Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الحوائط الناطقة.. أحدث صيحة في عالم الديكور

لست بحاجة سوى إلى حائط واحد رائع ومميز يجعل الغرفة تتألق جمالاً وجاذبية، وسواء كانت رغبتك عمل شيء بارز يحمل رسالة معينة في التصميم الداخلي لبيتك أو كانت لديك ببساطة مساحة صغيرة تحتاج إلى ترك انطباع جمالي طيب من دون مبالغة أو هيمنة، لا سبيل أمامك سوى النظر التدقيقي في نماذج كثيرة مما تريدين أن يكون لديك مثله من الحوائط “الناطقة” دون تقليد أعمى بل بلمساتك الخاصة وما يناسب بيتك وما تحبينه أنت وأفراد أسرتك.

الحوائط الناطقة بأفكارها الكثيرة والمتنوعة يمكن أن نجدها في أركان البيت المختلفة من غرفة المعيشة إلى المطبخ وغرفة النوم وحتى الحمام والممرات إن أردت.

أولاً: فكرتان للحوائط الناطقة

1-الأسطح الحريرية

إن كنت مترددة بخجل من إضافة اللون أو قمت باستئجار مكان ولا تستطيعين صبغه يمكنك أخذ الإلهام من تلك الغرفة (صورة رقم 1) التي حرصت من صممت ديكورها البسيط على وضع أسطح حريرية نابضة بالحياة بشكل جمالي على الحائط المجاور للفراش دون أن تقوم بصبغه.

2-صبغ المغامرين

وعلى أصحاب الأرواح المغامرة والمقدامة في التصاميم الداخلية عدم الركون إلى لون واحد فقط لصبغ حائط يراد له أن ينطق بالجمال بل اختيار 4 ألوان مثلاً وصبغ الحائط بها بشكل هندسي متكرر ونقش ملون يرتاحون إليه. الصورة رقم 2 نموذج لذلك لكنه قد لا يروق للكثيرين على أساس مبدأ “لولا اختلاف الآراء لبارت السلع”، فما تحبينه أنت ربما لا يعجب غيرك كثيراً أو قليلاً بلغة العدد.

ثانياً: إبداعات أخرى

3- ديكورات بالألوان

اللون عنصر مهم جداً من عناصر الديكور والتصاميم الداخلية، وبالنسبة لتلوين أو صبغ الحوائط فالخيارات لا تنتهي، لكن مجدداً علينا أن نحرص على التجول على الأفكار التصميمية الكثيرة والمختلفة وننتقي أفضلها مما يناسب ذوقنا ومن يعيشون معنا والموجودين بقرب من حولنا. لذلك سنترك الصور المعروضة هنا تتحدث عن نفسها…

مجموعة صور رقم 3 – تجميعة لعدد من ديكورات أساسها التنوع اللوني بين الفواتح والغوامق

4- ليس بالنقوش وحدها تحيا الحوائط الناطقة

ليس ضرورياً أن يقوم تصميم الحائط الناطق على النقوش والأصباغ وحدها بل يمكن أن يجمع بين الحروف والتحف الفنية كما نرى في الصورة رقم 4.

5- الأصفر ليس مملاً

وفي هذا التصميم الديكوري الحائطي (صورة رقم 5) يتبين لنا أن من يدّعي أن اللون الأصفر ممل دوماً مخطيء بلا شك في ادعاءاته.

اخترنا لك