أزياء زياد نكد مشغولة بسنابل ذهبية في أسبوع الموضة بباريس

عرض المصمم اللبناني زياد نكد مجموعة ربيع وصيف 2018 في أسبوع الموضة في باريس، فجاءت عابقة بالسحر والأناقة الراقية.

الإشعاع الذهبي، والجدائل المسبوكة، تتمدد على مساحة تصاميم مدهشة، تنسج من طياتها أسطورة إغريقية عابقة بسحر الزمن ورمزيته، أطلقها المصمم زياد نكد لموسم ربيع وصيف 2018، تحت عنوان DEMETER، وهو العرض الثالث له ضمن هذا الأسبوع.

وقد نسج المصمم زياد نكد حكايته بخيوط من ذهب تعكس بريق “سنبلة القمح” التي جسدت الماضي العابق بأسطورة الخصب عند اليونان Demeter، والتي كانت توصف بأنها “أمّ الأرض”.

تعبر التصاميم بحرية مثل طير يتنقل بين أغلال الحصاد تحت سماء ملونة، وتنسج قطعاً استثنائية ومشعّة. في حين امتزج اللون الأزرق السماوي الخفيف، باللون الذهبي الذي تعكسه السنابل، كما امتزج مع لون الأخضر الذي يعكس الأرض الخصبة، إضافة إلى اللون المرجاني المتلألئ في المحيطات، وسحر الأشجار البرونزية عند غروب الشمس.

السنابل الذهبية تسكن جميع التفاصيل، لتكرّس فكرة أسطورة “الخصوبة” في المجموعة التي يجسّد فيها المصمم زياد نكد إشراقة الحياة التي نسجها بتطريز ساحر وأخّاذ على أقمشة الحرير والتول. عمد المصمم إلى إدخال جدائل صغيرة ضمن نسيج الأقمشة الهدلة فأضفت سحراً على التطريز المبتكر العابق بسحر الأساطير الإغريقية.

مجموعة المصمم زياد نكد الجديدة تتوجّه للمرأة القوية، التي تدرك جيداً كيفية اختيار الإطلالة الاستثنائية. وهي، في الوقت نفسه، معطاءة وتستقي إلهامها من السنابل التي باتت رمزاً للبقاء الانساني.

اخترنا لك