أفضل وجهات السفر للهجرة والمعيشة والاستمتاع

يحلم كثير من الناس بترك حياة “الوظيفة الروتينية” والعيش بلا عمل في مكان هادئ وغير مكلف، ورغم أن هذا الحلم يبدو مستبعداً على أرض الواقع، إلا إنه ليس مستحيلاً في بعض الأماكن، حيث نشر موقع “ليف آند إنفيست أوفرسيز” السياحي مؤخراً لائحة بالأماكن التي تجمع بين التكلفة المنخفضة للمعيشة مع الجمال والبساطة، والتي يمكن من خلالها تحقيق حلم “الحياة السعيدة.. غير المكلفة”، وهذه القائمة كانت على النحو التالي:

1- لشبونة، البرتغال

حيث تتميز لشبونة بأسعار تنافسية جداً للمعيشة مقارنة بأوروبا الغربية، وذلك بفضل الضرائب المخفضة ووفرة العقارات، ويقول الموقع إنه بإمكانك العيش بشكل “مريح لكن متواضع” بميزانية تعادل 1300 دولار شهرياً، كما تعد لشبونة من بين أكثر العواصم الأوروبية جمالاً واعتدالاً في المناخ.

2- كالي، كولومبيا

تمتاز مدينة كالي بأسعار منخفضة للسكن مقارنة بمدينة ميديلين المجاورة، وتتمتع المدينتان بالطبيعة الخلابة وبساطة المعيشة.

ورغم أن كالي كانت مرتعاً لإحدى أكبر عصابات المخدرات في العالم، فإنها تنعم باستقرار أمني كبير حالياً، كما تمتاز بالجو المعتدل حتى في الصيف بسبب ارتفاعها عن مستوى سطح البحر.

3- سانتو دومينغو، جمهورية الدومينيكان

يمتاز اقتصاد جمهورية الدومينيكان بكونه الأسرع نمواً في أميركا اللاتينية، وفي قلب هذا التطور الاقتصادي تقع العاصمة سانتو دومينغو، حيث يقول الموقع أن زوجين يستطيعان المعيشة هناك بميزانية 1450 دولار في الشهر الواحد، متضمنة الإيجار والطعام.

4- سان بيدرو، بيليز

تقع هذه البلدة البحرية في وسط الكاريبي بدولة بيليز الصغيرة، وتمتاز بالهدوء والمجتمع الودود، ويتوقع من الأجانب من البلدة إنفاق 1965 شهرياً على مصروفات الإيجار والمعيشة.

5- سان شينيا، فرنسا

بلدة سان شينيا البديل الأنسب للمناطق السياحية الأكثر تكلفة في الجنوب الفرنسي، تقع وسط الجبال وتمتاز بالطبيعة الخلابة والأجواء الشتوية الممتعة، وقد تكلف المعيشة زوجين 1628 دولاراً شهرياً، كما يمكنك المعيشة هناك دون امتلاك سيارة، بسبب توفر وسائل التنقل الممتازة.

6- أبروتسو، إيطاليا

يصف البعض أبروتسو بأنها “قطعة من الجنة”، حيث تجمع بين المقاهي على الشاطئ والجبال للتزلج ومزارع العنب.

ويقول الموقع إن زوجين يستطيعان العيش بتكلفة 1400 دولار شهرياً، متضمنة السكن، في هذه البلدة الجميلة بإيطاليا.

7- ليوبليانا، سلوفينيا

بعد انضمام سلوفينيا للاتحاد الأوروبي بدأت تظهر ملامح الدولة الجميلة وعاصمتها ليوبليانا، والأزواج المقتصدون بإمكانهم التمتع بطبيعة سلوفينيا بمبلغ 1059 دولاراً شهرياً فقط.

ومن المدن الأخرى التي ذكرها الموقع، مدينة بلايا ديل كارمن الشاطئية في المكسيك، وجزيرة بالي السياحية بإندونيسيا، ومدينة دان إنغ في فيتنام.

على صعيد آخر نجد أن حلم الهجرة يراود فئة عريضة من الأشخاص في العالم خصوصاً الشباب بحثاً عن مستوى معيشي أفضل وهرباً من الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها بلدانهم الأصلية، ومنذ أيام كشفت كندا عن خطة تهدف إلى استقدام مليون مهاجر، ولكن كندا ليست الخيار الوحيد، خاصة مع تنوع ميول الراغبين في الهجرة وأهدافهم. لذا قدمت صحيفة “تلغراف” البريطانية: قائمة بأفضل ثمان وجهات للهجرة حسب تنوع أهداف المهاجرين وهي كالتالي:  

1- أفضل وجهة: النمسا باعتبارها تعيش ظروفاً اقتصادية وسياسية جيدة كما أنها “تسحر العالم بجمالها”.

2- أرخص وجهة: الهند، حيث صنفتها عدد من الإحصائيات في قائمة أرخص دول معيشة في العالم.

3-  أحسن وجهة من حيث العلاقات الاجتماعية: إذا كنت تبحث عن مكان تنشئ فيه علاقات صداقة جديدة توجه نحو نيوزيلاندا، حيث الناس متفتحين ومستعدين لربط جسور التواصل مع أي كان.

4- أكبر وجهة من حيث المساحة: جرين لاند، حيث تبلغ كثافتها السكانية 0.0 في كل كيلومتر مربع.

5- أحسن وجهة من حيث الأمان: فنلندا تحتل قائمة أكثر الدول أماناً في العالم، حسب تصنيف “وورد إيكونوميد فوروم”.

6- أفضل وجهة من حيث السعادة: كوستاريكا تتصدر قائمة مؤشر السعادة العالمي، حسب التقرير الذي يعد تحت إشراف الأمم المتحدة.

7- أفضل وجهة من حيث الطبيعة الخضراء: سورينام، التي تملأ الغابات 95 في المئة من مساحتها، وبالتالي فإن هواءها الأنقى من أي مكان آخر.

8- أحسن وجهة من حيث اللغة: توجد العديد من الدول التي لن تضطر فيها إلى تعلم الكثير من اللغات للتأقلم مع سكانها، مثل كندا وأستراليا وكندا وأمريكا (فالأغلبية الساحقة للسكان يتحدثون الإنجليزية).

9- أفضل دول للمساواة بين الجنسين: سواء كنت ذكراً أم أنثى فإن أكثر الدول التي تساوي بين الجنسين هي آيسلندا.

والآن عزيزي القارئ أي الدول او الوجهات هي التي استهوتك …. شاركنا برايك !!

اخترنا لك