اتبعي الإتيكيت الخاص بوضع ماكياج العيون وأحمر الشفاه

لا يوجد امرأة لا تقوم يتجميل نفسها فكل النساء يفعلن ذلك، لكن ليس كل النساء يعرفن إتيكيت تجميل أنفسهن سواءاً تجميل العين أو استخدام أحمر الشفاه ……. إليك هذه النصائح للقيام بمهمة تجميل نفسك على أكمل وجه …..

إتيكيت وضع أحمر الشفاه في الصباح وأثناء فترة العمل

يفضل أن تضعي الألوان الرقيقة والهادئة كالبيج ومشتقات البني، وتبتعدي عن وضع الألوان الصارخة كالأحمر والقرمزي فهو للسهرات وغير محبذ إطلاقاً في العمل، كما عليك الابتعاد عن تكبير الشفاة بمبالغة بقلم تحديد الشفاه ولا تخرجي كثيراً عن الخط الداخلي لتحديد الشفاه، والأهم انتبهي ألا تطلي أسنانك بأحمر الشفاه.

ابتعدي عن اتباع موضة المكياج فهي لا تناسب الجميع، فإذا أعجبتكِ ألوان معينة على أي فنانة او فاشينيستا، فليس من الضروري أن تليق على وجهك.

اعلمي عزيزتي أن الرجال يعشقون الأنثى الناعمة والطبيعية التي لا تبالغ في وضع المكياج .. مثلاً لا تبالغي في رسم حواجبك، واختاري الألوان القريبة من لون حواجبك الأصلية ولون شعرك الذي يصحّح فقط أخطاء الشعيرات، فمعظم الرجال لا يحبون الحواجب العريضة لأنها تجعل نظراتك حادة!

ليس من اللائق ترك أثر أحمر الشفاه على الكوب، فإذا أردت تناول الطعام أو الشراب، قومي بتثبيت أحمر الشفاه بوضع قليل من البودرة الشفافة فوق شفاهك حتى لا يترك اللون أثراً على الأكواب والفوط‏!

لكي لا تفقدي أنوثتك وخصوصيتك إياكِ وتعديل أو وضع المكياج في الشارع أو في أماكن العمل والأماكن العامة أمام الجميع، فمن الذوق الاستئذان بهدوء والقيام بذلك في المكان المخصص لذلك‏.

إتيكيت وضع مكياج العيون في العمل

أفضل مكياج صباحي للعيون، هو المكياج الرقيق الممزوج بألوان الشادو الرقيقة كالبيج والوردي الفاتح، وابتعدي عن تركيب الرموش الكثيفة، ووضع الآي لاينر الأسود على خط الرموش العلوي والسفلي ولا تقومي بتطويل الخط لما بعد زاوية العين الخارجية بمبالغة، حيث يصبح شكل العين ثقيلاً جداً، مع الابتعاد عن الألوان الصارخة كالأخضر والأزرق أو الدرجات القاتمة كالعيون الدخانية.

في الليل

تجنبي استعمال الألوان الصعبة، إن لم تتقني استعمالها، وعند اختيار الشادو عليك اختيار اللون الذي يتناسب مع لون شعرك، فإذا كان لون شعرك أسود، فعليك أن تختاري لوناً خفيفاً من الذهبي على كامل جفونك العليا مع وضع اللون الأسود على الجهة الخارجية للعين، أما إذا كان لون شعرك بنياً، فيناسبه الألوان البرونزية والبنيات.

اخترنا لك