احصلي على أظافر قوية بزيت الزيتون والسمسم والافوكادو

تكسر الأظافر وهشاشتها يعطي بالتأكيد مظهراً غير لائق، وقد تصلين إلى أظافر قصيرة وجافة وغير منسقة، مما يزيدك انزعاجاً، لا تقلقي إليك بعض الخلطات المنزلية التي تعطي نتيجة سريعة وأكيدة في حال استعمالها:

– خليط زيت الزيتون والحامض:

للحصول على هذا الخليط عليك مزج ملعقة زيت زيتون كبيرة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم فرك الأظافر بهذا الخليط ونقعها لمدة ١٥ دقيقة، وينصح بتكرار هذه الوصفة ٣ مرات أسبوعياً للحصول على أظافر أطول.

– خليط زيت السمسم وزيت فيتامين E

من أهم الفيتامينات التي تغذي الأظافر هو فيتامين E وزيت السمسم الذي يحتوي على مواد غذائية مغذية للظفر ويمتصها هذا الأخير بشكل سريع بعد كل هذه الفوائد لا تتأخري في مزج كميتين متساويتين من زيت السمسم وزيت فيتامين E ودهن الأظافر بهذا المزيج لمدة ١٥ دقيقة يومياً وراقبي الفرق بعد أسبوع واحد.

– البطاطس:

يجب نقع البطاطس لمدة ١٠ دقائق في الماء ثم استعمال مائها لنقع أطراف الأصابع أي منطقة الأظافر في هذا الماء الفاتر، وهذه الوصفة تساعد على تقوية الاظافر وعلى التخلص من البقع الصفراء عليها الذي يسببها كثرة طلاء الأظافر.

– زيت الأفوكادو:

لا بد من خلط ملعقة كبيرة من زيت الافوكادو وما يوازي ٣ نقاط من زيت اللافندر ثم خلط الإثنين معاً وطلاء الاظافر بهذا الخليط قبل الخلود الى النوم وغسل الأيدي بماء فاتر في الصباح، وتستعمل هذه الطريقة مرة واحداً أسبوعياً.

اخترنا لك