استخدامات رائعة عديدة للشامبو وسائل تنظيف الأطباق

هل حدث أن اشتريت نوع شامبو ولم يكن ملائماً لشعرك؟ وبالتالي لن تقومي باستخدامه في غسيل الشعر مرة أخرى، فما الحل إذًا، خاصة مع الأنواع غالية الثمن، لذلك قبل أن تفكري بالتخلص من زجاجة الشامبو، اقرئي هذه الاستخدامات المختلفة للشامبو بخلاف غسيل الشعر:

1-   معطر ومنظف للسجاد

يمكنكِ إضافة القليل من الشامبو إلى الماء، ثم تمشيط السجاد في غرف النوم والصالون للحصول على سجاد نظيف ومعطر دون تلف.

2-    ملمع للسيراميك

إضافة قليل من الشامبو إلي ماء مسح الأرضيات سيعمل على تلميعها وتنظيفها وتعطيرها أيضاً، وستلاحظين أن لمعة السيراميك ستدوم طوال اليوم بعكس استخدام الماء فقط.

3- فوم الاستحمام

نقاط من الشامبو في حوض الاستحمام ستحل محل فوم الاستحمام وستعطيكِ رائحة مميزة أيضاً.

4-   شاور جيل

يمكنكِ استخدام بعض أنواع الشامبو كشاور جيل قبل الانتهاء من الاستحمام للحصول على رائحة مميزة تدوم فترة طويلة.

5- تعطير الغسيل اليدوي

إضافة بعض نقاط الشامبو للغسيل اليدوي ستعمل على تعطيره أيضاً.

6-   شامبو للحيوانات الأليفة

يمكنكِ استخدامه في تنظيف وتحميم قطتك الصغيرة.

استخدامات مختلفة لسائل تنظيف الأطباق

هل تعلمين أن سائل تنظيف الصحون أو الصابون السائل له استخدامات عديدة غير تنظيف الأطباق، ويمكنك الاستفادة منه في جميع أنحاء منزلك، وإليك مجموعة من الاستخدامات المختلفة لسائل تنظيف الأطباق:

1-    تنظيف البقع والأوساخ من الأقمشة

إذا حدث وتبقعت أي قطعة ملابس نتيجة سقوط أي مادة دهنية عليها، كل ما عليك فعله أن تضعي بعضاً من سائل تنظيف الصحون على البقعة ثم افركيها، وبعد ذلك اغسليها بالماء. يُعد سائل تنظيف الصحون فعالًا فيما يخص معالجة مثل هذه البقع على معظم الأقمشة -حتى الصوف والحرير- والتي يمكن أن تتضرر من مسحوق الغسيل العادي.

2-   تنظيف أرضيات المطبخ والحمام

يمكنك تنظيف أرضيات المطبخ والحمام باستخدام دلو من الما ء الدافئ مضافًا إليه ما يعادل ملعقتين صغيرتين من الصابون السائل. نظفي الأرضيات وتجنبي الأخشاب حيث إن المياه قد تتسبب في تلفها.

3-     تلميع المجوهرات

يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون في تلميع الحلي الخاصة بكِ، ضعي القليل من سائل تنظيف الصحون مع سيلتزر (مياه مكربنة) في طبق ثم ضعي مجوهراتك به واتركيها لمدة خمس دقائق، وأحضري فرشاة أسنان وادعكيها ستلمع مجوهراتك وستزيل عنها أي أوساخ عالقة بالزوايا الصغيرة بها.

4-   تنظيف فرشاة ومشط الشعر

مع الاستخدام تتكون طبقات دهنية على فرشاة الشعر والمشط الخاص بكِ، و يُعد الصابون السائل المضاف إلى الماء الدافئ  من الوسائل الفعالة لغسيلها والتخلص من هذه الطبقات.

5-     تنظيف الملابس التي تغسل يدوياً

استخدميه لغسل الملابس التي لا يمكنك وضعها في الغسالة. ضعي في وعاء الغسيل سائل التنظيف والمياه وأضيفي أي معطر للملابس إذا رغبتِ واغسلي الملابس التي يجب غسلها يدوياً.

6-   تنظيف السجاد من البقع

يمكنك استخدامه للتخلص من بقع السجاد. أحضري قطعة نظيفة من القماش وضعيها داخل وعاء به ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل مذابة في كوبين من الماء الساخن واستخدميها لتنظيف البقع من السجاد.

7-   تنظيف الأثاث الخارجي

أضيفي السائل المنظف في الماء الدافئ واستخدميه لتنظيف الأثاث الخارجي سواء في البلكونة أو الحديقة.

8-    تنظيف أدراج المطبخ

تحتاج أدراج المطبخ إلى التنظيف مثلها مثل الصحون تمامًا حيث تتراكم الدهون بها نتيجة الطبخ، ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة الرش بها ماء دافئ ورشي الادراج ثم امسحيها بقطعة من القماش.

9- التخلص من ذباب وحشرات الفاكهة

ضعي قطرات من سائل تنظيف الصحون في وعاء به خل (هذا الخليط يجذب الحشرات)، من ثم ستنجذب الحشرات إلى الوعاء وتسقط به وتغرق.

10-  التخلص من البقع الموجودة على الحوائط والأرضيات الخرسانية

في حال وجدتِ بقعة على أرضية الجراج أو أي حائط أو أرضية خرسانية، ضعي على هذه البقعة القليل من البيكنج باودر وأضيفي بضع قطرات من سائل تنظيف الصحون، افركيها بفرشاة بلاستيكية واتركيها بضع ساعات ثم اشطفيها بالماء.

اخترنا لك