استخدامات مفيدة وعديدة لمجفف الشعر

تستعملين مجفف الشعر لتجفيف شعرك بعد غسله، إلا أنك لا تعلمين أن لهذ المجفف استخدامات غير تقليدية، ونصائح سحرية لحلول منزلية مبتكرة، وإليك في هذه السطور استخدامات لا تعلميها عن مجفف الشعر قد تفيدك:

– كي حيز صغير من الملابس

هل تريدين كي حيز صغير من ملابسك فى الحال؟ بللي هذا الحيز بقليل من الماء وعلقي قطعة الملابس على شماعة، شدي القماش وشغلي مجفف الشعر ووجهيه ناحية المنطقة المبللة.

– إزالة لاصق الأسعار

فككي الصمغ من اللاصق بتمرير مجفف الشعر عليه.

– جففي الكريمة على الكيكة

بعد وضع الكريمة على الكيك، شغلي مجفف الشعر على الحرارة الدافئة أعلى الكيك وعلى الجوانب، حتى يسيح قليلاً، ثم اتركيه ليجف، وستظل الكريمة لامعة ومشهية في النهاية.

– إزالة ألوان الشمع من الحائط

اضبطي مجفف الشعر على الحرارة العالية، وشغليه على ألوان الشمع على الحائط، حتى تبدأ في الذوبان، ثم قومي بمسحها بقماشة مبللة بالماء والصابون، يمكنك فعل نفس الشيء مع نقط الشمع على الأثاث.

– ضبط وتوسيع النظارات على رأسك

إذا كانت نظاراتك ضيقة شغلي مجفف الشعر على يد النظارة، حتى تصبح لينة قليلاً، ثم ضعيها على وجهك لتأخذ شكله، ولكن هذه الطريقة تطبق على النظارات من النوع الرخيص فقط.

– إشعال النار في الشواية

اشعلي الفحم بالنار وشغلي عليه مجفف الشعر لتأجيج النار في الشواية.

– تذويب البرودة في المواسير خلال الشتاء

شغليه على المواسير من الخارج إذا شعرت بتكدس البرودة فيها خلال أيام الشتاء، يمكنك أيضاً تجفيف الأحذية به في الأيام الممطرة.

– تذويب الأغراض بالمطبخ

ذوبي الخضروات التي نسيت إخراجها من الفريزر بوقت كافي قبل الطهي.

– الإسراع في إنهاء مشروعاتك التجميلية

اضبطي المجفف على البارد ثم جففي به طلاء الأظافر، اضبطيه مجدداً على الحرارة الدافئة وشغليه لثواني على رموشك بعد تجعيدها، حتى تثبت في شكلها الجديد.

اخترنا لك