Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اغسلي وسادة النوم في الغسالة كلّ ثلاثة أشهر

اعتدنا جميعنا على غسل الأغطية وشراشف السرير واستبدالها عند اللزوم، إلا أننا لا نعتني في الغالب بالوسادة، ونكتفي فقط بغسل غطاءها، إلا أنه حان الوقت للبدء بغسل المخدات لحماية أفراد أسرتكِ، وذلك لأننا نفرز كل ليلة بمعدّل 200 ميليلتر من العرق على شراشف السرير ومن ضمنها غطاء الوسادة.

ونظراً إلى أنّ هذا الغطاء لا يكون إجمالاً مضاداً للماء، فمن الطبيعي أن تمتص الوسادة بحدّ ذاتها كمية لا بأس بها من هذه الإفرازت اليومية، ناهيكِ عما يسببه نومك بشعر مبلول، حيث يزيد ذلك من احتمال تشكل العفن داخلها وتكاثر الجراثيم.

متى عليك غسل الوسادات؟

من الضروري أن تقومي بتنظيف وسادتكِ جيّداً من خلال وضعها داخل الغسالة كلّ 3 إلى 6 أشهر، على أن تزيدي الوتيرة في فترة الصيف.

احرصي على تنظيف وسادتك من الاصفرار الناجم عن التعرق وإفرازات الجسم كلّما أتاحت لكِ الفرصة ضمن هذا الإطار الزمني.

 

متى عليك إستبدالها بأخرى جديدة؟

إجمالاً ستشعرين من تلقاء نفسكِ أنّه حان الوقت لاستبدال وسادتكِ القديمة بأخرى جديدة، خصوصاً بعد تغيّر قوامها وتأثيرها على نوعية نومكِ، ولكن، حتّى لو كانت لا زالت بحالة جيّدة، احرصي على التخلص من وسادتكِ القديمة وشراء أخرى جديدة كلّ سنتين على الأكثر.

 

اخترنا لك