الإخصائية رانيا السليماني: الطلاء الرخيص يشكل خطورة على صحة وجمال الأظافر

كثرت استخدامات المواد التجميلية على الأظافر كطلاء الأظافر الرخيص ومزيل الأظافر وتركيب الأظافر الصناعية عليها وغيرها مما يفقدها رونقها وجمالها، وبالتالي تحتاج إلى العناية بها لحمايتها من أضرار تلك المواد، لذلك تحدثنا مع سيدة الأعمال وأخصائية التجميل رانيا السليماني صاحبة مركز “ميرميد” التجميلي عن أهم الطرق الصحية والتجميلية للعناية بالأظافر.

ما هي الفترة التي يتوجب على المرأة زيارة صالون التجميل للعناية بأظافرها؟

العناية بالأظافر تنقسم لثلاثة اقسام وهي العناية الصحية والعناية بالنظافة والعناية التجميلية، فعلى مدار الشهر تحتاج المرأة إلى العناية بالثلاثة الأقسام السابقة، فيمكن أن تكون بنفس المرة ويمكن أن تقسمها على مراحل مختلفة.

ما هي الخدمات المتخصصة التي تقدمها صالونات التجميل اليوم؟

هناك ما نسميه في عالم الجمال بـ” nail spa” وهو مختص بأظافر الأيدي والأرجل، فهناك خدمة البديكير وهي تنظيف الأظافر وتنعيمها بمستحضرات مختلفة إما طبيعية كزيوت فيتامين E أو كيميائية بتركيبات مفيدة للأظافر.

وبالنسبة لجمال الأظافر هناك عدة صيحات ومنها الإكليرك وهي مادة كيميائية تستخدم في صناعة الأواني المنزلية وتأتي على شكل مسحوق يخلط بمحلول الأكلريك يطبق على الأظافر لكن قبل ذلك يجب طلاء الأظافر بمادة عازلة تحميه، هذه الصيحة تعطي جمال وأنوثة للأظافر إلا أنها تضر بالظفر، وحتى نتفادى ضررها يستحسن عدم إطالة الفترة عن 4 شهور يتم خلالها إزالة المادة واتاحة الفرصة للأظافر للتنفس.

كما يوجد صيحة ممثالة للإكليرك وهي عبارة عن “جل” يطبق على الظفر يزيد من طوله وكثافته، لكن برأيي هو أكثر ضرراً من الإكليريك لأنه يتم استخدام الأشعة الفوق بنفسجية لتجفيفه، والتي تسبب أحياناً تكون بعض الثأليل تحت الظفر.

ما النصائح التي تقدميها للحصول على أظافر قوية وجميلة؟

من المهم منح الأظافر التغذية الصحية بالبالبايوتين والبروتين والفيتامينات فهي عناصر أساسية لجمال وقوة الأظافر، إضافة إلى الالتزام بالمكملات الغذائية، وتنظيف الأظافر من الجلد الزائد وترطيبها بالزيوت والمرطبات التي تحتوي على B12 وزنك.

وأشير هنا إلى أن استخدام طلاء الأظافر الرخيص يشكل خطورة على صحة الظفر وذلك بسبب التركيبات الكيميائية الرخيصة فنجد أن لون الظفر يتغير للأصفر، وأضيف إلى ذلك “الأسيتون” أو مزيل الأظافر الذي يعمل على تآكل الظفر.

اخترنا لك