Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الاكتفاء بلعبة واحدة تجعل طفلك مبتكراً

يعشق الأطفال الشخصيات الخارقة “سوبرمان- باتمان- سبايدرمان” وغيرهم، ويظهر معظم الأطفال تعلّقهم بهؤلاء الأبطال الخارقين، ولذا يحبون ارتداء ملابسهم.

وقد أشارت دراسة أميركية مشتركة بين جامعات عدة إلى أن ذلك يساعد الصغار على تحمّل القيام ببعض المهمات المملة والمتعبة.

وأطلق الباحثون على ذلك تسمية “تأثير باتمان”، حيث توصلوا إلى أن الأطفال الذين يمضون جزءًا كبيراً من وقتهم وهم يستخدمون أجهزة الآيباد لمشاهدة أفلام الأبطال الخارقين، يصبحون أكثر قدرة على أداء الأعمال المتعبة من الأطفال الآخرين، وهي النتيجة التي شكلت مفاجأة كبيرة للأهل قارئي الدراسة.

وأظهرت الدراسة أن الأطفال الذين يرتدون غالباً ملابس أولئك الأبطال المفضلين لديهم تفوقوا على الجميع، حيث أصبحوا أكثر فعالية وإنتاجية.

لذلك حاولي دائماً تدعيم طفلك واشتري له ما يحب من هذه الشخصيات ودعيه يحول بيتك إلى مسرح ينمي من خلاله خياله وشاركيه أنت وباقي أفراد الأسرة، واصنعي من ابنك بطلاً.

لعبة واحدة تكفي لطفلك

وفي دراسة أخرى عن ألعاب الأطفال، توصلت نتائج دراسة أجرتها جامعة توليدو الأميركية إلى أنّ لعب الأطفال بعدد كبير من الألعاب يحدّ من إبداعهم، ولذلك أشارت إلى أنه من الأفضل أن يستخدم الطفل أقل عدد ممكن من الألعاب.

وقال أحد الباحثين في الدراسة التي نشرت في دورية “إنفنت بهافيور أند ديفيلوبمنت”: “عندما يستخدم الطفل لعبة واحدة فإنه يحرك أفكاره لابتكار طرق مختلفة للتسلية بواسطتها فقط”.

وهذا لا يعني برأيهم ضرورة عدم شراء عدد كبير من الألعاب للطفل، بل يشير إلى أهمية جعل الطفل يكتفي بلعبة واحدة أو عدد محدود من اللعب، ويمكن استبدالها كل فترة باخرى، حتى تشعرين بابتكاراته ويتسع خياله باستخدام أو اللعب بما لديه بطرق مختلفة.

اخترنا لك