التخلص النهائي من رائحة العرق بحلول بسيطة

يشكل انبعاث رائحة العرق من المرأة مشكلة تستدعي البحث عن حلول ترفع عنها الحرج وتخلصها من الإزعاج، خاصة مع اقتراب فصل الصيف، حيث تحرص كل أنثى على مضاعفة جهود نظافة منطقة الإبطين، حتى تكون ناعمة وخالية من الجراثيم، وفي ظل وجود حلول بسيطة تخلصك نهائيا من رائحة العرق.. اتبعي هذه الخطوات الجدية والفعالة.

من أهم الخطوات التي ينبغي الشروع فيها التخلص من الشعر الزائد من منطقة الإبطين كل أسبوع، بسبب الرطوبة وعدم التهوية ومنعا لتراكم الأملاح التي تشجع على انبعاث الروائح، كلما تعرض الجسم للحرارة.

يفضل إزالة الشعر الزائد بالطرق التقليدية مثل “الحلاوة” أو “الشمع”، بهدف السرعة في إزالة الخلايا الميتة، و كذا منع ظهور الشعر مرة أخرى لفترة أطول نوعا ما.

تغسل منطقة الإبط بالماء الدافئ والصابون، وتجفف جيدا مع تثبيت مزيل العرق أو وضع شبة أو استعمال المسك.

يحذر من استعمال مزيل العرق مباشرة بعد عملية إزالة الشعر حتى لا يتعرض الجلد للالتهاب بعد ذلك، وفي حالة استعمال شفرات الحلاقة من الضروري تثبيت كريم مرطب، لمنع جلد الإبط من الجفاف.

تفادي تناول الحلبة أو عدم الإكثار منها، لأنها تتسبب في إفراز المزيد من العرق، مع أهمية شرب فنجان من المرامية يوميا، لأنها تزيل رائحة العرق بشكل رائع.

يمكن اللجوء إلى قطنة صغيرة مغموسة في خل التفاح أو كولونيا الليمون، وتمرر على الإبطين لإزالة رائحة العرق، أو تمرير منديل مبلل ومعطر تحت الإبطين مع تجفيف المنطقة، وتكرار العملية يوميا.

اخترنا لك