Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الجمهور خرج غاضباً من حفل راغب علامة في قرطاج رغم نجاحه

لم تنفع التعزيزات الأمنية المشددة التي عرفها حفل الفنان اللبناني “راغب علامة”، الذي أحياه مؤخراً بمسرح قرطاج الأثري في إطار فعاليات الدورة الــ 53 من مهرجان قرطاج الدولي، من وقوع بعض المشاكل بين الجمهور والمنظمين وسقوط البعض نتيجة التدافع، خاصة وأن الجهات المنظمة أقدمت على بيع التذاكر دون مراعاة لعدد المقاعد المسموح بها مما سبب بعض الفوضى بمدخل المسرح.

وبالرغم من نجاح حفله، إلا أن أعداد كبيرة من الجماهير خرجت غاضبة بسبب اهتمام “راغب” بالصفوف الأمامية وتفاعله معها، دون الالتفات إليهم بالرغم من عددهم المهم، إضافة إلى ضعف الصوت الذي لم يصل إلى باقي المقاعد الخلفية للمسرح الأثري.

وحرص “علامة” على افتتاح حفله بأغنية “اشتقنا لك” قبل أن يسترسل في أداء عدد من أغانيه القديمة والجديدة، “قلبي عشقها”، “بنت السلطان”، “الحب الكبير”، “نسيني الدنيا”، “مابهزرش”، وغيرها من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور الذي بلغ عدده حوالي 8 آلاف متفرج.

وكان “راغب علامة” قد شن هجوماً قوياً على نظام بلده لبنان واصفاً إياه بالنظام الطائفي “المبني على الطائفية ورئيس الطائفة”، وتساءل “علامة” خلال اتصال هاتفي على إحدى الإذاعات الخاصة التونسية، عن مصير الملايين من الأموال أمام المشاهد القاسية التي يعانيها المواطن اللبناني جراء الانقطاع المستمر للكهرباء، والطرقات لا ترقى إلى دول العالم الخامس على حد تعبيره.

كما جدد “علامة” ما نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، حين عبر عن فخره بالنظام الكندي باعتباره حاملاً للجنسية الكندية، وقال: “إن النظام الكندي نظام ليس طائفي بل هو نظام إنساني وديمقراطي، يجعله يفتخر به.”

اخترنا لك