الخل الأبيض يخلصك من البقع الداكنة ويفتح بشرتك

يعد الخل الأبيض أحسن منظف ومطهر للبشرة، وفوق ذلك يزيل العديد من الشوائب التي تعلق بمسامات الجلد، وبالإضافة إلى أنه يمنحك بشرة نقية ونظرة، ويمكن التعويل على الخل الأبيض الذي لا تقتصر فوائده على الطهي، بل لديه العديد من الفوائد الجمالية، مثل معالجة الحساسية وإزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة بشكل مدهش حيث يمنح المرأة إشراقة رائعة.

تعرفي إذاً على أربع فوائد جمالية للخل الأبيض:

– يتمتع الخل الأبيض بخاصية فعالة تتمثل في قدرته الفائقة في القضاء على البكتيريا التي تتسبب في الحساسية، وتؤثر على البشرة الحساسة، لأنه يوقف الحكة و يبيض البشرة.

– يلجأ العديد من خبراء التجميل إلى الخل الأبيض، من أجل محو آثار البقع الداكنة التي تظهر على البشرة، وكذلك للتخلص من الخلايا الميتة للجلد، لكن من الأفضل مزج القليل من الخل مع ملعقة صغيرة من حليب البودرة وملعقة أخرى من الدقيق، وبعد الحصول على عجينة طرية ومتماسكة، يمكن استعمالها في تطهير البشرة عن طريق استعمالها مرتين كل أسبوع.

– يقلل الخل الأبيض من بثور حب الشباب تدريجياً إلى غاية محوها، ويطهر الحروق والتلوث الذي يطال البشرة، عن طريق مزج نصف كوب من الخل الأبيض مع نصف كوب من الماء، وتغسل البشرة بهذا المزيج يومياً قبل النوم.

– يوقف الخل الأبيض التهابات الحروق، ويمنع تشكل آثارها على البشرة، حيث يمكنك تبليل قطنة بالخل الأبيض ووضعها لمدة 5 دقائق على موضع الحرق، وينبغي تكرار هذه العملية يومياً، إلى غاية التخلص نهائياً من مظهر الحرق والتمتع ببشرة نظرة ومشرقة.

الأوسمة

اخترنا لك