ما هي نوع الرومانسية التي تنفر منها المرأة؟

يختلف مفهوم الرومانسية بشكل جذري بين النساء والرجال، كما أن بعض المبادرات التي قد تبدو مثالية من الناحية النظرية يكون تأثير سلبي للغاية حين تطبق على أرض الواقع.

تتوقع النساء من الرجال الرومانسية، ولكن ذلك لا يعني أن كل ما يقوم به الزوج سيصنف في هذه الخانة، لذلك إن كنت تظن بأن مبادراتك ستجعلها تذوب حباً وهياماً لأنك تتصرف برومانسية فربما حان الوقت للتفكير مرتين بالأمر.

أمور تنفر منها المرأة

محاولتك أن تكون رجل أحلامها

قد تستغرب الحديث عن هذه النقطة لأن كل النساء يبحثن عن رجل الأحلام، ولكن إما أن تكون رجل أحلامها أو لا تكون، ولكن محاولاتك لأن تكون كذلك فكرة مريعة للغاية لأن الخداع لن ينفع.

ففي العلاقة إما تكون الكيمياء حاضرة أو لا تكون، وإما تكون رجل أحلامها أو لا تكون، ورغم أنك قد تظن بأن التصرف بهذه الطريقة هو قمة الرومانسية لأنك ترغم نفسك على القيام بما لا تريد القيام به.

عدم قبول “لا” كجواب

في حال كنت ما تزال في المراحل الأولى ورفضتك واعتبرت أن الإصرار ومحاولة فوز قلبها فعل رومانسي سيجعلها تقبل بك فأنت مخطئ تماماً. ما تقوم به مزعج ومنفر وسيجعلها تقتنع أكثر بقرارها. وفي حال كنت في علاقة حب أو زواج وتعرف بأنها لا تريد هذا الشيء أو ذاك ولكنك تقوم به “من أجلها” فهي لن تكون سعيدة بل ستشعر بأنك فرضت عليها ما أبلغتك انها لا تريده.. مئات المرات.

عروض الزواج العلنية

درج مؤخراً في عالمنا العربي عروض الزواج العلنية والمبالغ بها، ويكفي ان تبحث عنها على يوتيوب حتى تجد عشرات وعشرات الفيديوهات، الرومانسية هذه قد تنفع مع بعض الشخصيات وقد لا تنفع وبشكل عام الغالبية الساحقة من النساء تفضل عروض الزواج الحميمة والخاصة والبعيدة كلياً عن العلنية.

حل مشاكلها

التصرف هذا وفق قاموس الرجال يعبر عن اللطافة والحب والاكتراث والرومانسية، فهو يقوم بالدخول راضياً في معمعة هو بغنى عنها ولكن ما لم تكن مشاكلها عبارة عن عدم قدرتها على إصلاح شيء ما، أو تريدك أن تقتل حشرة تخيفها فلا تتدخل.

القفز فوق المراحل

النقطة هذه تتعلق بالذين ما زالوا في المراحل الاولى من العلاقة، حينها تكون المشاعر في ذروتها وكل شيء رومانسي والسعادة في كل مكان. قد تشعر بأنك تود قطع عشرات المراحل بخطوة واحدة لأن مشاعرك أقوى من قدرتك على التحكم بها ولكن عليك عدم القيام بذلك.

في الواقع عليك الاحتفاظ ببعض هذه المشاعر لنفسك وعدم إظهارها دفعة واحدة، كما عليك أن تسير خطوة تلو الأخرى وببطء. صحيح أن الوضوح مطلوب ولكن النساء لا يجدن أي رومانسية في رجل يعبر عن حبه خلال مدة زمنية قصيرة بل قيامك بذلك سيجعلها ترتاب.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك