Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ليست للشعر فقط….الزيوت الطبيعية تحمي أسنانك من البكتيريا والألم

عرفنا أهمية ودور الزيوت الطبيعية كجوز الهند أو السمسم أو الزيتون في تقوية الشعر وتنعيمه لكن ما لا نعرفه أن هذه الزيوت تعد غسولاً فعّالاً للفم أيضاً فهي تعمل على القضاء على البكتيريا الضارة، وقد تجدين من الغريب جدّاً مضمضة فمك بالزيت ولكن يرى الأطبّاء أنّ هذا النوع من السوائل يستطيع سحب البكتيريا من الفم كالمغناطيس تماماً، كما يتخلّص الشريط اللاصق من الرؤوس السوداء التي تنتشر على الأنف.

بل تساهم هذه الزيوت في التخفيف من ألم الأسنان، والتخلّص من الالتهابات ورائحة الفم الكريهة التي غالباً ما تنتج من البكتيريا.

بما أنّ بكتيريا الفم بإمكانها الوصول إلى مجرى الدم والتأثير سلباً على صحة الجسم بشكل عام، فالتخلّص منها قبل أن تتمكّن من القيام بذلك يعدّ فرصة جيّدة للحفاظ على سلامتنا، ولتأكيد هذه الفكرة، قام الباحثون بدراسات عديدة ووجدوا عدّة أنواع من البكتيريا التي تسبّب التهاب اللثة على جدران شرايين القلب وهي المعروفة بتسبّبها بأمراض القلب.

كيف تحمين ابتسامتك من الاصفرار؟

وفي حين أنّ عدداً من الدراسات قد دعم نظرية تأثير الزيت الإيجابي على صحة الفم والأسنان، لم يتمكّن الطب إثبات حتّى الآن أي فائدة للمضمضة بالزيت سوى التخلّص من البكتيريا. ومع ذلك، لم تذكر المراجع الطبية أي آثار جانبية لهذه العملية لذلك بإمكانك مضمضة فمك بملعقة طعام من زيت جوز الهند العضوي.

وعلى الرغم من أنّ زيت السمسم، دوار الشمس، والزيتون سيقوم بحماية فمك أيضاً، إلّا أنّ زيت جوز الهند يتميّز بخصائصه المضادة للبكتيريا وقدرته على التخلّص من الفطريات.

كيف تقومين بغسل فمك بالزيت؟

قومي بمضمضة الزيت صباحاً لمدة 5 دقائق وبعدها تخلّصي منه واغسلي فمك بمحلول الماء والملح، ثمّ نظّفي أسنانك بمعجون الأسنان كالمعتاد.

اخترنا لك