Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الشوكولاتة الداكنة.. سعادة وحب

بالرغم من طعمها المر والذي قد لا يستسيغه البعض في حالة تركيزاتها المرتفعة، إلا أن الشوكولاتة الداكنة لها فوائد إيجابية عظيمة على الصحة بشكل عام، فهل تعلم عزيزي القاريء أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن الأساسية وبنسبة كبيرة تؤمن للجسم حاجته منها، فهي تحتوي على البوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والنحاس والزنك والفسفور والسلينيوم، كذلك فهي تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين (A) و (C) و(D) و (E) لذا فهي مثالية لتناولها كوجبة خفيفة ونافعة بين الوجبات وحتى قبل النوم، ونقصد بالشوكولاتة الداكنة تلك التي لم يتم إضافة أي حليب أو سكر إليها، وهي متواجدة في الأسواق بتركيزات مختلفة.

بالإضافة لذلك فالشوكولاتة الداكنة تدعم شعورنا بالسعادة، وهذا ليس ضربا من المبالغة فهي تعمل على تحفيز هرمون الإندروفين الذي يعمل على رفع الحالة المزاجية والذي يطلقون عليه هرمون السعادة وفي المقابل فإن تناول الشوكولاتة الداكنة يزيد أيضا من إفراز مادة السيروتونين التي تعمل على خفض التوتر وتقليل الاكتئاب. وهذا الأمر يحسن من الحالة المزاجية ويعمل على تهدئة الأعصاب مما يزيد من حالة الهدوء النفسي ويؤثر على العلاقات الزوجية بشكل إيجابي.

بالإضافة لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تدعم الصحة بشكل كبير وترفع مستوى مناعة الجسم ومقاومته ضد الأمراض المختلفة، وقد وجد أن الكميات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة من مضادات الأكسدة تفوق بشكل كبير أي نوع آخر من الفاكهة مما يجعلها الاختيار الأمثل لك لمحاربة الشيخوخة والاحتفاظ بشباب دائم، كذلك نجد الشوكولاتة الداكنة تعمل على تحسين ارتفاع ضغط الدم وتدفقه خلال الأوردة والشرايين مما يؤثر بشكل إيجابي على صحة القلب.

فإن كنت من عشاق الشوكولاتة الداكنة فهنيئا لك كل تلك المنافع.

 

اخترنا لك