الجديد في الصالون الدولي للساعات الراقية 2018

في يناير الماضي انضمت ست ماركات راقية جديدة إلى كوكبة الأسماء المتواجدة في الدورة الثامنة والعشرين للمعرض الدولي للساعات الراقية (SIHH) في بالكسبو بمدينة جنيف السويسرية وهو أحد أهم حدثين سنويين لصناعة الساعات الراقية في العالم، أما الحدث الثاني فهو معرض بازلوورلد الذي يقام أواخر مارس من كل عام في بازل السويسرية أيضاً.

وبانضمام ماركات Hermès ، Armin Strom، DeWitt، Chronométrie Ferdinand Berthoud، FP Journe، Romain Gauthier إلى (SIHH) هذا العام فقد وصل إجمالي دور الماركات العارضة لأحدث مبتكراتها فيه إلى خمس وثلاثين ماركة، ثمانية عشر منها دور ساعات تاريخية في المعرض وسبع عشرة تعتبر من الماركات المستقلة.

ومن بين جديد الجديد في معرض (SIHH) لعام 2018 فقد طرحت Hermès ساعة Hermès Carré H التي كان مارك بيرتييه قد صممها في عام 2010 بواجهة مربعة في ثوب جديد تم فيه تكبير المربع ببضعة مليمترات (38 مم في 38 مم) واللعب بالمؤثرات الضوئية بالغلاف الصلب وكذلك تم عمل تحديثات جمالية بقرص الساعة وعقاربه وأرقامه.

وبالنسبة إلى DeWitt السويسرية التي أسسها جيروم دو ويت عام 2003 بالتواصل مع ماركة Cédric Johner السويسرية الأخرى التي كانت تحقق نجاحاً كبيراً في صناعة الساعات فقد طرحت في معرض (SIHH) لعام 2018 ساعة DeWitt Academia Endless Drive الجديدة بتصميم مميز ومبتكر بمسمار محوي حلزوني في منتصف القرص.

أما Ferdinand Berthoud ذلك الاسم العريق في صناعة الساعات الذي حمل آخرون تراثه حتى بعد وفاة مؤسسه في عام 1807 فكان جديده في (SIHH) هذا العام ساعة Chronometre Ferdinand Berthoud FB 1R.6-1 التي تعتبر امتداداً للـ Chronomètre FB 1 وتم تزويدها بالعديد من التعقيدات المستلهمة من آلات علمية وكرونومترات بحرية.

أخيراً وليس آخراً أطلت علينا Romain Gauthier السويسرية الجديدة على معرض (SIHH) لعام 2018 بتحفة الـ Insight Micro-Rotor Lady للنساء بغلاف من الذهب الأحمر عيار 18 وقرصها المصنوع من عرق اللؤلؤ.

اخترنا لك