الكشمير أكثر الأقمشة حماية من البرد القارص

الكشمير هو نوع من أنواع الصوف الناعم الملمس الذي يستخدم في تصميم العديد من الألبسة، وأبرزها السترات والأوشحة والقفازات والقبعات وغيرها، وهو غالباً ما يصنّف على انه من أنواع الأقمشة الأعلى قيمة، ويستخرج من أنواع محددة من الماعز الكشميرية التي تتم تربيتها في منطقة مرتفعة جداً في جبال الهيمالايا، حيث يتم قص صوف هذه الماعز وتصديره إلى الخارج لتحويله إلى نسيج فاخر.

ما هي خصائص هذا القماش؟

يتميّز الكشمير بأنه ناعم الملمس إلى حد كبير إذ إنه يعاد تصنيعه بطريقة متقنة لا تسبب الحساسية للبشرة، فطريقة تصنيعه وطبيعته يساعدان على منع من يرتديها من التعرض لبعض التهيّج الناتج عن احتكاك البشرة بالقماش.

ومن أبرز خصائص الكشمير هو قدرته على توفير الحماية من البرد القارص نظراً لجودته، لا سيما وأنه مستورد من منطقة باردة جداً، فقدّرت هذه القدرة على الحماية من البرد بما يوازي 6 أضعاف الأقمشة الأخرى المستخدمة في تصميم السترات والبلوزات وغيرها التي يتم تصميمها من صوف الأغنام، أي أنه يوفّر الحماية من البرد حتى في حالات انخفاض الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر.

يعتبر الكشمير من الأقمشة المتينة، ولا يمكن أن يتأثر بعامل الوقت والطبيعة وغيرها، فهو ذو جودة فاخرة بفضل الألياف المترابطة ببعضها البعض، فلا يتمزّق بسهولة ولا يتضرر نتيجة عوامل خارجية بسيطة.

الأوسمة

اخترنا لك