الكويت تحصد جائزتي التميز الذهبي للإنجازات الحكومية العربية 2017

فازت الكويت ممثلة بالجهاز المركزي للمناقصات العامة ووزارة الأشغال بدرعين وشهادتي تقدير في مسابقة جائزة التميز الذهبي للإنجازات الحكومية العربية 2017، جاء ذلك في الاحتفالية التي أقامتها أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري م.ياسر القاضي.

ولقد قال الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية في الجهاز المركزي للمناقصات العامة أيمن السرحان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» أن الجهاز فاز بدرع الحكومة الإلكترونية المتميز وذلك عن برنامج (تصنيف متعهدي المقاولات بالجهاز المركزي للمناقصات العامة).
وأوضح السرحان أن هذا البرنامج من شأنه المساهمة في الدفع باتجاه أن تكون الكويت مركزاً مالياً واقتصادياً رائداً في المنطقة، مضيفاً أن البرنامج يساهم في تحقيق العدالة والشفافية بين شركات القطاع الخاص في الكويت.

من جانبه أعرب مدير إدارة المعلومات بالجهاز المركزي للمناقصات م. خالد العمار عن الفخر للحصول على الجائزة «للمرة الثانية خلال هذا العام»، واعتبر العمار أن ذلك يأتي استكمالاً للإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية معرباً عن أمله بمزيد من التطور والتقدم بالنسبة للبرامج الحكومية بالكويت.

من جانبها أعربت مدير مركز نظم المعلومات بوزارة الأشغال م. إيمان أشكناني عن السعادة للمشاركة في المسابقة عن (خدمة تأهيل وتسجيل الموردين المشاركين في مناقصات وعقود وممارسات ومزايدات التي تطرحها الوزارة).

وأشارت أشكناني إلى أن هذه الخدمة كانت يدوية وتحولت حالياً إلى تعامل إلكتروني موجود بالموقع الإلكتروني للبوابة الرسمية للوزارة، موضحة أنها سهلت للموردين عملية التسجيل الإلكتروني في العقود والمزايدات المطروحة.

من جهته، أشار رئيس أكاديمية جوائز التميز بالمنطقة العربية بيار مكرزل عن عقد الدورة القادمة للجائزة في الكويت، مؤكداً أن المؤسسات الكويتية الحكومية لديها دائماً تميز في خدمة المواطن لذا تستحق التميز والتكريم.

نبذة عن جائزة الحكومة الذكية العربية
هي مسابقة موجهة لحكومات الدول العربيّة والمؤسسات الرسمية حصراً وتهدف إلى تحقيق الأمور التالية:

1.تعزيز مواقع الحكومات الإلكترونية والذكية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي

2.تشجيع الإبداع في تصميم المواقع والصفحات الالكترونية والتطبيقات الذكية للحكومات العربية

3.تكريم أفضل الصفحات والأدوات الإلكترونية التي تم تصميمها وفقاً للمعايير الدوليّة لمواقع الحكومات الإلكترونية والذكية

4.اكتشاف وتعزيز الروح الإبداعيّة والعقول الخلاّقة العاملة في مجال الحكومة الإلكترونية والذكية

5.الوصول إلى مواقع وصفحات حكومية الكترونية وذكية أفضل والاستمرار في تحسين جودة خدماتها و إمكانية الاستفادة منها خدمة للمواطن العربي

6.تقدير و تمييز جهود الحكومات و المؤسسات الرسمية العربية التي أسست مواقع لها على الإنترنت وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات على الأدوات الذكية لتقديم الخدمات لمواطنيها والمقيمين على أراضيها

7.تشجيع بناء المزيد من المواقع الحكومية الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي  والتطبيقات الذكية في الوطن العربي لتعميم الاستفادة من الثورة التكنولوجية العالمية ومن أجل خدمة التنمية المستدامة في الدول العربية

8.حث الدول العربية على المشاركة في العالم الرقمي انطلاقاً من رؤية الأكاديمية نحو تعزيز العمل العربي المشترك وخلق بيئة رقمية تهدف إلى تعزيز الشفافية وتحقيق الديمقراطية في أبهى صورها.

اخترنا لك