Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الليمون والألوفيرا والعسل تخلصك من الحكة في فروة رأسك

قد تنتابك فجأة حكة مزعجة في فروة الرأس.. وتتساءلين عن أسباب ظهورها وعن السبيل للتخلص منها بشكل نهائي، وبالتالي التفرغ للعناية بجمال وصحة شعرك، نقول لك لا تقلقي لأن الحكة قد تنشأ في العديد من الأحيان بفعل عوامل طبيعية.. ونقدم لك هذه الحلول العلاجية البسيطة والفعالة..

*في البداية ننصحك باستعمال وصفة مذهلة في نتائجها، تكمن في استعمال عصير الليمون، عن طريق خلط عصير حبة ليمون مع ملعقتين من الزبادي، وبعد ذلك ضعي الخليط على فروة رأسك لمدة لا تقل عن15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بواسطة الشامبو والماء الدافئ.

* يحتوي خل التفاح على العديد من المواد المسكنة التي توقف الحكة المزعجة، ويمكنك استعماله من خلال غسل الشعر في البداية، وعندما يجف يثبت مزيج من كمية متساوية من الماء وخل التفاح، ويحتفظ بها في عبوة ويرش بها الشعر.

*ومن شأن العسل أن يحل مشكلة الحكة، عن طريق تدفئة حوالي ملعقتين من العسل الطبيعي ومزجهما مع ملعقتين من عصير الليمون، وبعد ذلك قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج، واتركيه لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

*ومن المواد الفعالة في القضاء على حكة الرأس زيت شجرة الشاي، فقط امزجي ملعقة من زيت الشاي في عبوة الشامبو واغسلي بواسطتها شعرك يومياً، وتوجد بالإضافة إلى ذلك وصفة تضعي فيها بضع قطرات من هذا الزيت مع قطرات من زيت اللوز.

*تحتوي الألوفيرا على فعالية عالية في توقيف حكة الرأس بفضل وجود المادة الصمغية فيه، دلكي فروة رأسك واتركي الألوفيرا عليها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو.

اخترنا لك