Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

تناول كوب من الليمون وزيت الزيتون يقيك من التهاب الكبد

تكثف الجهود الوطنية والدولية بإجراء البحوث لإيجاد علاج ناجع لمرض التهاب الكبد، وقد خصص يوم عالمي لالتهاب الكبد والذي يصادف آخر يونيو، ووفقًا لما جاء في موقع “شير كير”، فيمكن الحد من الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي من خلال تناول كوب من “الليمون بزيت الزيتون” يومياً، كونه يساعد على التخلص من السموم التى تتراكم فى الكبد والتي تسبب مزيداً من فرص تراكم البكتريا ومن ثم هلاك الكبد والتعرض للالتهابات.

ويعمل مشروب الليمون وزيت الزيتون على تعزيز عمل الإنزيمات والتي من شأنها الحماية من الإصابة بسرطان الكبد، علاوة على تنشيط الغدد التي تساعد على الرفع من كفاءة جهاز الكبد.

الجدير بالذكر أن أعراض التهاب الكبد تتضمَّن، ألم في العضلات والمفاصل، ارتفاع درجة حرارة الجسم، الغثيان، الشعور بتعب دائم غير معتاد، شعور عام بالتوعُّك، فقدان أو نقص الشهية، ألم في البطن، تحوُّل لون البول إلى الداكن، تحوُّل لون البراز إلى رمادي شاحب، حكَّة في الجلد، الإصابة باليرقان (اصفرار الجلد وبياض العينين).

اخترنا لك