Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

يحمل 22 مركباً مضاداً للسرطان ….الليمون يحسن المزاج، ويمحو التجاعيد

الشائع أن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين “سي”، إلى جانب نسبة معتبرة من المعادن المفيدة للصحة، نذكر من بينها الحديد والمغنيزيزم وحامض البانتوثنيك والبوتاسيوم وحمض الفوليك ، وربما ما نجهله عن الليمون الطازج أنه يحسن من المزاج بعد الاستيقاظ من النوم، وفوق ذلك يخلصك من الشعور بالكسل، إلى جانب توفره على فوائد تجميلية تتمثل في تنظيف البشرة ومحو التجاعيد.

ولليمون القدرة على طرح السموم من الجسم، ويتسنى ذلك عن طريق تحويلها إلى مواد قابلة للهضم، كما أنه يقوم بتحفيز الكبد على طرح المزيد من الإنزيمات وينعكس ذلك في الحصول على بشرة نقية وناعمة.

ينصح خبراء التغذية بعد الاستيقاظ من النوم تناول شرائح الليمون للتخلص من الخمول والكسل وتعديل المزاج المتعكر، على اعتبار أن للطعم الحامض تأثير إيجابي على المزاج، بفضل شحنته السالبة التي تلتقي مع الشحنة الموجبة الموجودة في الغذاء، وتمنح الجسم الكثير من الطاقة الملطفة للمزاج.

ويفضل تناول الليمون في حالة الإصابة بنزلات برد، على اعتبار أن هذه الثمرة الحامضة تحتوي على حمض الستريك وبيوفلافونويدس وفيتامين “سي” والكالسيوم والبكتين، وتعتبر هذه المواد فعالة في تقوية جهاز المناعة و مقاومة العدوى.

كما أن الليمون يتوفر على 22 مركباً مضاداً للسرطان. ومن بين هذه المركبات نجد زيت الليمون، ووننصحك باقتناء حبات الليمون التي تكون قشرتها رقيقة بدل السميكة لأنها تتوفر على كمية أكبر من العصير.

اخترنا لك