الملكة رانيا تُطلق تطبيقًا تعليمياً مجانياً للأطفال!

مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية تطلق تطبيق “كريم وجنى” التعليمي المجاني للهواتف الذكية، والذي يهدف إلى تعزيز مهارات التعلم لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-6 سنوات لرفع استعدادهم المدرسي وتحسين مهارات الرياضيات والاستماع لديهم.

إطلاق تطبيق “كريم وجنى” جاء استجابةً لجزء من توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، التي أوصت بإيجاد حلول ومشاريع مبتكرة لتوفير فرص التعلّم المُبكر للأطفال غير الملتحقين برياض الأطفال والحضانات، ومنها استخدام التكنولوجيا ووسائل الإعلام لإدخال تحسينات نوعية في قطاع التعليم المُبكر وتنمية الطفولة، وذلك لأهمية مرحلة التعليم المُبكر؛ لما لها من آثار إيجابية في تكوين مهارات أساسية عند الأطفال تضمن نجاحهم وتفوقهم في المستقبل.

وقامت مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ضمن جهودها لمعالجة الفجوة في توفير فرص التعلّم ورعاية الطفولة المبكرة في الأردن، بتطوير هذا التطبيق للأجهزة المحمولة، حيث يتضمن ألعاباً تهدف إلى رفع الاستعداد المدرسي لدى الأطفال وتحسين مهارات الرياضيات من الأرقام والأشكال والمفاهيم الأساسية في الجمع والطرح، عن طريق الألعاب والأغاني والقصص.

وتشير الأبحاث والدراسات إلى أن أكثر من ثلث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و6 سنوات في الأردن لا يتعلمون الحروف أو الأرقام أو الكلمات، وأنّ أكثر من ثلث الأمهات في الأردن لا يقرأنَّ لأطفالهنَّ ممن هم دون سن الخامسة. وفي الوقت ذاته نجد أن معدلات التحاق الأطفال في رياض الأطفال والحضانات منخفضة جدًا مقارنةً بدول أخرى ذات دخل متوسط.

يُذكر أن التطبيق متوفر على جميع الأجهزة المحمولة اعتباراً من 11 كانون الثاني/ يناير 2018 وبامكان العائلات تنزيل تطبيق “كريم وجنى” مجاناً من خلال متجري “غوغل بلاي” و “آبل”.
رابط التحميل: http://karimandjana.com/site/

الأوسمة

اخترنا لك