Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اليوغا أفضل رياضة تساعد الحامل على الولادة بسهولة وبدون ألم

تساعد اليوغا في ضخ الدم بشكل جيد إلى القلب، إضافة إلى تقوية العضلات وزيادة الشعور بالنشاط والحيوية، ولكن قليلون من يعرفون الفائدة الكبيرة لممارسة اليوغا من قبل الحامل، حيث تترك جسمها في حالة جيدة وتجعل قلبها يضخ الدم بشكل سليم، إضافة إلى تخفيفها للتوتر، وهناك فوائد أخرى عديدة لليوغا تفيد الحامل، لنتعرف عليها…

  • اليوغا تعلمكِ الإصغاء لجسمكِ والتفاعل، فهي ترخي الأعصاب لأنها لا تركز فقط على التنفس الاسترخائي، بل على الوعي الجسدي أيضاً، وبالتالي فإنّ حضور صفوف اليوغا بانتظام يساعد الحامل على الشعور بالنشاط ويزيد قدرتها التحملية.
  • تقوي اليوغا عضلات قاع الحوض، وتمددها ما يؤمن الدعم والصلابة لفترة الحمل، فضلاً عن الليونة المتزايدة.
  • تساعد على تطوير قلب الأم وتحضيره لعبء الأعمال الكثيرة، التي تنتظرها خلال الحمل وبعد الولادة، كما أنها تخفف آلام الظهر وتوسع الأوردة.
  • تساعد على التنفس العميق والتأمل خلال الولادة، كما تهيئك للتخلص من الخوف والتوتر مع ولادة الطفل كما تعمل على تخفيف الألم.
  • الممارسة المنتظمة لليوغا تطور الرابط مع الطفل، وتعمل على تحضيرك ذهنيًا وجسديًا وروحيًا للمخاض، فبعض وضعيات اليوغا والتنفس العميق قد تشجع الطفل على أن يكون في أمثل وضعية للولادة، وتبقي قاعدة الجسم خالية من الضغط مما يجهز الأم للدفع خلال الولادة.
  • تتمتعي أيضاً بفوائد اليوغا لما بعد الولادة مثل استعادة الوقفة الجيدة، وصقل عضلات أسفل الظهر، وتقوية عضلات البطن وشدها.

أمور عليكِ التقيد بها أثناء ممارسة اليوغا:

1-  الالتواء العميق في يوغا ما قبل الولادة ممنوعة، وكذلك الانقلاب الكامل في الفصل الثاني من الحمل.

2-  لا تبالغي بإجهاد نفسك أو تقومي بأي حركة سريعة أو مفاجئة بسبب ضغط الدم المنخفض الشائع في الحمل.

3-  تجنبي الوقوف لساعات طويلة أو التحمية الزائدة، لأنّ الطفل ليس قادراً على تنظيم حرارة جسمه لذا عليكِ القيام بذلك له.

4- حاولي عدم تناول الطعام قبل صف اليوغا.

اخترنا لك