Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

انطلاق مهرجان “مونتي كارلو لموسيقى الجاز” بموسيقى مستوحاة من جميع أنحاء العالم

يحظى مهرجان “مونتي كارلو لموسيقى الجاز” برعاية واهتمام الأمير ألبرت الثاني أمير موناكو، الأمر الذي يشكل إضافة قيّمة تعزز من النجاح السنوي والمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الفعالية الفريدة.

يتيح مهرجان “مونتي كارلو لموسيقى الجاز” منذ إطلاقه عام 2006، الفرصة لجميع عشاق هذه الموسيقى لاستكشاف والتعرف من جديد على نخبة من أهم نجوم الجاز والمواهب الموسيقية الواعدة في هذا النوع الموسيقي الذي يحظى باهتمام كبير.

يعكس المهرجان كل ما تمثله موسيقى الجاز الرائعة ليعبر بذلك عن فلسفته الراقية كوجهةٍ تفتح أبوابها لجميع الاتجاهات الموسيقية لتقديمها بأسلوبٍ فريدٍ يجسد التقاليد العريقة دون التمسك الشديد بها، ويقدم المهرجان في دورته لهذا العام الموسيقى المستوحاة من جميع أنحاء العالم لإظهار مختلف الابتكارات في عالم الفن والإبداع.

يستضيف المهرجان في دورته الثانية عشرة مجموعة من ألمع موسيقيي الجاز المعاصر، إلى جانب أشهر الأصوات الغنائية المعاصرة في عالم الجاز ونخبة من العازفين المنفردين.

يهدف مهرجان “مونتي كارلو لموسيقى الجاز” إلى إظهار التنوع الدائم في موسيقى الجاز وعدم تقيدها بأسلوبٍ واحد، إضافةً إلى كونها تعكس روح الابتكار العاشقة للحرية.

يفتتح المهرجان أمسيته الأولى في يوم 16 نوفمبر بعزف رائع للأسطورة الموسيقية الشهيرة ماركوس ميلر والذي سيقدم مقتطفات من ألبومه الجديد ويشاركه في الحفل المبدع هنري كوري وفرقة ’ذا فانك أباسلز‘.

كما سيحظى الجمهور بفرصة مميزة للاستمتاع بالعروض الرائعة لأهم فناني الجاز المعاصر لتشتعل أجواء المسرح وتتيح أوقاتاً ملهمة مفعمة بالمتعة والترفيه وذلك في الفترة الممتدة بين الثلاثاء 17 نوفمبر والسبت 2 ديسمبر إلى جانب عدد من الفنانين الواعدين كالمغنية ستايسي كينت والموسيقي ظافر يوسف وعازف البيانو الشهير تشيك كوريا والطبال ستيف جاد بمشاركة فرقتهم ’ذا كورياِ/جاد‘. وسيوجه المهرجان تحية خاصة لفرقة تكساس والمغني كريستوف.

ويختتم المهرجان فعالياته مع عرض ’سكوت برادليز بوستمودرن جوك بوكس‘ ليقدم قائمة رائعة من أكثر الإيقاعات الموسيقية شهرةً والتي سيتم تقديمها بأسلوب جديد بمختلف الأنواع الموسيقية. كما سيشهد المهرجان في يومه الأخير مشاركة ’ذا بوبيني سيسترز‘ المجموعة الأكثر انسجاماً وتناغماً في العالم.

اخترنا لك