Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

نتيجتها مماثلة لعلاجات المنتجعات…. احصلي على بشرة نضرة بخطوات بسيطة في المنزل

هناك العديد من العلاجات الخاصة بالبشرة كالسبا وغيرها مما تحصل عليه في المنتجعات الصحية، إلا أنك تستطيعين الحصول على وجهاً متألقاً ومشرقاً من خلال عدة خطوات منزلية يمكن أن تقومي بها تعطيك نتيجة مماثلة جداً للعلاجات في المنتجعات، خصوصاً إذا اعتمدتها كروتين يومي، وهي:

– تنظيف البشرة العميق: عن طريق استخدام فرشاة كهربائية لتنظيف الوجه تكون ذات جودة عالية، ويمكنك من خلالها التخلص من كافة الرواسب والأتربة والزيوت التي تتجمّع في المسام وتجعل الوجه شاحباً.

– تقشير الوجه: من خلال مقشّر الوجه المناسب لنوع بشرتك، يمكنك أن تتبعي الخطوات التالية: رطّبي بشرتك بالماء الدافئ، ثم دلّكيها بالمقشّر لمدة دقيقة كاملة مع تجنّب ملامسته لعينيك، ثم اشطفي المقشّر عن البشرة، وسوف تشعرين سريعاً أنّها أصبحت ناعمة وملساء، ولتجفيف البشرة ربّتي بالمنشفة ولا تشدّي عليها أبداً لكي لا تسبّبي الجفاف لها.

– ماسكات الوجه: تحتاج بشرتك للعناصر الغذائية الأساسية خصوصاً الفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة، إلا أنك تستطيعين صنع هذه الماسكات في المنزل من المواد الطبيعية الموجودة في مطبخك.

– تدليك الوجه: قومي بهذه الطريقة  بعد تنظيف البشرة وتقشيرها، حيث تقومين بوضع بعض النقاط من أي زيت طبيعي تختارينه مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ثم استخدمي طرف الأصابع في كلتا اليدين لتدليك الرقبة أولاً من خلال حركات مستقيمة من الأسفل إلى الأعلى، بعدها انتقلي إلى وجهك بالخطوات التالية:

  • دلّكي جبهتك من خلال حركات ذات اتجاه خارجي بدءاً من المنتصف ونحو اتجاه الشعر.
  • للوجنتين دلّكيهما بحركة دائرية، أمّا لمساج الذقن فتكون الحركة باتجاه جانبي الوجه من أسفله باتجاه الوجنتين.
  • لا تنسي تدليك جفونك أيضاً دائماً بالاتجاه الخارجي، وذلك يساعدك كثيراً على مقاومة علامات التقدّم بالسنّ.

– الحدّ من علامات تقدم السنّ: إذا كانت التجاعيد هاجس حقيقي لكِ، من المهمّ أن تواجهيها بروتين يومي وليس بعلاج مـؤقت تقومين به مرّة كلّ فترة، فما تحتاجينه هو كريم مضاد لعلامات التقدّم بالسنّ يكون غنّياً بالعناصر الفعّالة مثل الكولاجين، الرتينول، الفيتامين C وE، وعليك أن تواظبي على وضع هذا الكريم يومياً.

اخترنا لك