بنك الطعام يطلق برنامج المساعدات الإلكتروني للمواطنين والمقيمين

في إطار خطته الإستراتيجية لتطوير العمل الخيري بالمنطقة أعلن البنك الكويتي للطعام عن برنامج المساعدات الإلكتروني لأول مرة للمواطنين والمقيمين داخل الكويت، وذلك عن طريق التسجيل على الموقع الالكتروني للبنك www.kuwaitfoodbank.org.

ويسعى البنك الكويتي للطعام من خلال البرنامج الجديد إلى تقديم الإعانة للأسر التي تعاني من مشاكل اجتماعية ومادية ومدهم بما يحتاجونه سواءاً بشكل نقدي أو عيني أو تقديم حلول اجتماعية بهدف تفريج كربهم، وتحسين معيشتهم، وإدخال السرور على قلوبهم فضلاً عن سد احتياجاتهم الضرورية والتخفيف عن كاهلهم.

وبهذه المناسبة  قال الباحث النفسي يزيد الأنصاري أنه بعد دراسة الحالات والتأكد من جديتها والاطلاع على مدى احتياجها من خلال الزيارات الميدانية يتم توجيه الأسرة إلى الإدارة الاقتصادية المعنية بصرف الرواتب للأسر المتعففة لتغطية احتياجاتهم الأساسية من مصاريف إيجار ومصاريف دراسية والتزامات شهرية ويتم دعم الأسر بتموين شهري حسب احتياج الأسرة من مواد تموينية شهرياً أو كل ثلاثة أشهر، وهو ما يكون له الأثر الكبير في نشر روح التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع الواحد تصديقاً لقوله صلى الله عليه وسلم: «الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله، وأحسبه قال وكالقائم الذي لا يفتر وكالصائم الذي لا يفطر».

وأكد أمين سر البنك سالم الحمر أن الجمعية تضطلع بأدوار اجتماعية مهمة داخل البلاد تعزز من دورها الإنساني والاجتماعي والخيري، مضيفاً أن الجمعية ستظل تضطلع بالمســؤولـــية الإنســانـية والمجتمعية الملقاة على عاتقها، ولن تدخر وسعاً في تقديم كل ما من شأنه أن يرتقي بمسيرة العمل الإنساني بما يعزز من دورها في قطاع العمل الخيري.

ويعمل البنك الكويتي للطعام على توفير سبل الراحة لجميع المتبرعين والحريصين على دفع الزكاة والصدقات بشكل يلائم جميع ظروفهم اليومية وتوفير أوقاتهم. وقد أنشئ البنك بمبادرة من رجل الأعمال بدر الخرافي وذلك بعد أخذ موافقة رسمية من الجهات الإدارية المختصة والقرار الوزاري رقم (أ/76) لسنة 2016 بإشهارها كجمعية رسمية خيرية.

اخترنا لك