أفضل الطرق والوصفات الطبيعية لتتخلصي من قشرة الشعر

قشرة الشعر يمكن أن تكون مشكلة محرجة جداً ومن الصعب علاجها، وهناك أسباب كثيرة لظهور قشرة الشعر، مثل التهاب الجلد الدهني، والأكزيما، والصدفية أو عدم غسل الشعر بما فيه الكفاية، ومع ذلك، فإن معظم الوقت، القشرة ليست ناجمة عن سوء النظافة، علاجات الصيدلية قادرة على علاج هذه المشكلة، ولكنها لا تعمل دائماً إذا كان مصدر قشرة الشعر غير معروف، والمنتجات التي تحتوي على قطران الفحم أو كبريتيد السيلينيوم يمكن أن تكون مفيدة، ولكن قد يكون لها بعض الآثار الجانبية أو يكون لها رائحة كريهة، إليك بعض النصائح لمكافحة قشرة فروة الرأس:

شرب الكثير من الماء لإزالة السموم من الجسم

تجنب تناول المواد الغذائية المصنعة والمقلية

إضافة المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة إلى النظام الغذائي الخاص بك

النوم لمدة 8 ساعات على الأقل في اليوم

حافظي على فروة رأسك نظيفة، من تراكم غير مرغوب فيه من الزيوت والشحوم والغبار والأوساخ.

اختاري الشامبو الذي يحتوي على مكونات مثل مقتطفات من الكركديه والحلبة والزيوت الأساسية مثل زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي.

إذا كنت تتبع هذه العلاجات المنزلية يجب أن تتحلى بالصبر والتفاني، حتى تجدي النتيجة المطلوبة.

لا تلمسي الحبوب أو تخدشيها دون داع، فهذا العمل سوف يؤدي إلى تفاقم الحالة.

وصفات للتخلص من قشرة الشعر

إن سئمت رؤية الحبوب البيضاء المتناثرة فوق شعرك، وأزعجك مظهرها المحرج و تسببت لك القشرة في الالتهابات الناتجة عن الحكة المتواصلة، وإن تعبت من خدش رأسك طوال اليوم بسبب هذه المشكلة، فلا تترددي في تجربة هذه الطرق لمكافحة واستئصال قشرة الرأس المزعجة.

المكونات المطلوبة:

  • خل
  • شامبو
  • ثوم
  • زبادي طبيعي
  • ليمون
  • زيت زيتون
  • بيكاربونات الصودا

الطريقة الأولى:

أحضري وعاءً، صبي فيه ملعقتين صغيرتين من الخل وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وضعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك، ثم اشطفي شعرك بشامبو البيض.

الطريقة الثانية:

أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إلى الشامبو واغسلي شعرك بعناية، أو يمكنك استخدام بيكربونات الصودا لفرك فروة الرأس على الشعر الجاف، ثم قومي بشطفه بالشامبو.

الطريقة الثالثة:

اهرسي حبة ثوم، و أضيفي إليها قليلاً من زيت الزيتون، ثم ضعي المكونات على نار هادئة، ثم ارفعيها وضعيها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعة، ثم اشطفي جيداً بالشامبو المفضل لديك، حيث يعمل الثوم كمضاد للميكروبات بينما يساعد زيت الزيتون على تغذية فروة الرأس.

الطريقة الرابعة:

ضعي زبادي طبيعي على فروة الرأس واتركيه لمدة تترواح بين 15 إلى 30 دقيقة ثم اشطفي سعرك جيداً وبعناية بالشامبو.

الطريقة الخامسة:

قبل النوم، اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الخل مع 9 ملاعق صغيرة من الماء، وضعي المزيج على فروة الرأس واتركيه طيلة الليل، وفي الصباح اشطفي شعرك بماء مضاف إليه قطرات من الخل، لضمان أفضل النتائج طبقي هذه الوصفة يومياً لمدة شهر على الأقل.

اخترنا لك