تكرار الرجل لكلمات الغزل على المرأة يضر بنفسيتها!

عبارات الغزل التي يلقيها الرجل على مسامع المرأة، هل تخيلت أنها أحياناً قد تكون مؤذية لمشاعر المرأة؟

لقد توصل بحث نفسي جديد إلى حقيقة أنه لا يوجد دليل على أن المرأة تكافح لكي تتلقى كل لحظة من الرجال كلمات الغزل المتعلقة بمظهرها، ربما كانت هذه الكلمات قوية، لكن ليس لها مفعول السحر على المرأة كما يعتقد الرجال.

أضرار تكرار كلمات الغزل على المرأة:

رد فعل مضاد

أجمع علماء النفس الاجتماعي بعد عقود من البحث أنه عندما تكون الرسالة غير متوافقة مع ما تراه المرأة موجوداً لديها، فإنها تميل إلى رد فعل مضاد، وبدلاً من أن تشعر بصورة أفضل حول جمالها ومظهرها، فإن العبارة قد تقودها إلى مراجعة كل ما تجده غير جميل فيها.

نتائج عكسية

لقد أظهرت الأبحاث التي أجراها علماء النفس في جامعة واترلو وجامعة نيو برونزويك أن التركيز الشديد على أمر ما يعطي نتائج عكسية، حيث طلب الباحثون من أشخاص لديهم شعور منخفض بتقدير الذات أن يكرروا عبارة “أنا شخص محبوب”، وقد جعلهم تكرار العبارة يشعرون بصورة أسوأ مع أنفسهم بدلاً من الشعور بصورة أفضل.

واتضح للباحثين أن  التأكيد على كلمة “أنا محبوب” أعطت تأثيراً إيجابياً للأشخاص الذين يشعرون أنهم محبوبون بالفعل.

ووجد الباحثون أن هذا الأمر ينطبق على كلمات الغزل التي يُسمعها الرجال للنساء، فعبارة “أنت جميلة” تعطي دفعة ثقة للمرأة التي تشعر أنها جذابة وجميلة فعلاً، إلا أنها ذات أثر سلبي على كثير من النساء اللاتي يعانين من مشكلة مع شكلهن؟

وتنتهي الدراسة السيكولوجية  إلى أن هناك شيئا مخادعاً حول تذكير المرأة بشكل دائم بأنها جميلة وبدلاً من القول للمرأة إنها جميلة، يمكن أن نقدرها بسبب أفعالها، وليس بسبب جمالها، ولنوجه انتباهنا إلى الصفات الجميلة التي تهمنا في المرأة، بدلاً من النظر إلى الشكل الذي تبدو عليه.

صفحة جديدة 1

اخترنا لك