Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

ثمار لذيذة مصدر لطاقة الجسم في رمضان

يمكن للصائم في شهر أن ينتقي الأكلات الغنية بالفيتامينات، والتي تتوفر في نفس الوقت على نسبة عالية من الطاقة، ومن بين الفواكه والثمار التي تعد مصدرا حقيقيا لطاقة الجسم، نذكر كل من الموز والبطيخ إلى جانب الجوز، ويمكن تناول هذه الثمار في فترتي الإفطار والسحور، و كذلك في السهرات الرمضانية.

من الضروري تناول الموز في رمضان وينصح به كثيرا خبراء التغذية، لأنه يساعد في الاحتفاظ بأكبر كمية ممكنة من المياه في الجسم، ويخفض من الشعور بالعطش طيلة يوم كامل من الصيام، ويشتهر الموز أنه مضاد للإمساك ويضع حدا لمختلف الاضطرابات المعوية.

يستحسن تناول فاكهة البطيخ خلال وجبة الإفطار، وكذا في وقت السحور، ويرى الخبراء أن البطيخ مصدر حقيقي للطاقة اللازمة وبالإضافة إلى أنه سريع الهضم، وفوق ذلك يساعد على تبديد الشعور بالعطش خلال فترة الصيام، إلى جانب أنه يعمل على ترطيب الجسم والمعدة لعدة ساعات في اليوم.

يحتل الجوز أهمية كبيرة في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية، كونه يعد مصدرا قويا “للتريبتوفان”، الذي يساعد على تخفيف التوتر خلال فترة الصيام، وينصح الخبراء الإكثار من تناوله في شهر رمضان، على اعتبار أنه يحتوي على نسبة قليلة من السكر في الدم.

اخترنا لك