Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

العدسة الخليجية تحصد جوائز حمدان بن محمد للتصوير

موضوع المسابقة كان “الأبيض”. وقد أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر يناير 2018.

وقد شهدت المسابقة استحواذاً خليجياً مستحقاً من خلال المصورة العُمانية بلقيس الخيفي والمصور الكويتي حمود الشايجي والمصور البحريني عيسى إبراهيم. ومن الهند فاز المصور عبد الشكور، أما الفيليبين فقد مثّلها المصوّر جوي ريجينالدو.

الفائزون سيحصولن على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae. علماً أنّ مسابقة شهر يناير قد شهدت استخدام الوسم HIPAContest_White#.

وفي هذه المسابقة “التعقيد ليس رفيقاً مفضّلاً للإبداع البصري، على عكس البساطة القادرة على إحالة أفكار سهلة لتُحَف بصرية رائعة.

صفاء اللون الأبيض ينعكس على فنون التصوير بطرق إبداعية تلمسونها بوضوح في الصور الفائزة، التي استطاع أصحابها توظيف اللون بحرفية لم تنتقص من الجمال والجاذبية. نبارك لهم الفوز المستحق” يقول الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث.

وقد عبّر بعض الفائزين عن فرحتهم بالفوز، حيث قال المصور الكويتي حمود الشايجي “التقطّها العام الماضي في بيئة ثلجية في هوكايدو باليابان.

سبق لي الفوز بمسابقات فوتوغرافية لكن الفوز بجائزة بهذا المستوى له شعور خاص. أتمنى النجاح في إيصال رسائلي عن الإنسانية والبيئة من خلال التصوير الفوتوغرافي. فالتصوير أداة فعّالة في نقل الرسائل الإيجابية في عالمنا وهذا ما أسعى له دائماً”.

وفيما قال المصور جوي ريجينالدو من الفيليبين “أنا مقيم في دبي وأعتبر برج O-14 من أشهر المباني في منطقة الخليج التجاري وأكثرها جاذبية بصرية بسبب تصميمه الفريد المشابه لتكوين الجبن.

شاهدتُ العديد من الصور للمبنى لكني عملتُ على التقاط صورة له من منظورٍ جديد. لقد فزت من قبل في مجال التصوير لكن فوزي اليوم هو الحدث الفوتوغرافي الأهم بالنسبة لي حيث جائزة حمدان الدولية من أكبر الأسماء العالمية في هذه الصناعة، أتمنى الفوز مجدّداً بها وأرجو أن يدعم ذلك طموحي لأكون مصوراً صحافياً يوماً ما”.

اخترنا لك