Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خبير موضة مغربي يثير غضب دنيا بطمة

أثار رأي “عبد الحنين رواح” خبير الموضة المغربي ” غضب الفنانة “دنيا بطمة”، بعد أن وصف أزياءها بــ “الأوفر”، في إشارة إلى اختيارها القفطان المغربي التقليدي المعتمد على كثرة التطريز بالخرز والأحجار اللامعة.

وسارعت “بطمة” إلى الرد بطريقة هجومية على المصمم المغربي المشارك في برنامج Project Runway Middle East، وكتبت: “أنا إنسانة مغربية أعشق الأوفر، أعشق أن أكون مختلفة عن الغير وأعشق أن تكون تصاميم قفاطيني من أوفرتها تُقلد، وهذه هي الحقيقة، مثلما تتفنن في الفساتين الأجنبية بطريقتك، هناك من يتفنن في قفطان بلاده بطريقته الخاصة، وأفتخر عندما أكون في حفل وأجد مجموعة من النساء يرتدين نفس قفاطيني طبق الأصل، من زخرفة وألوان وشكل وأحجار. وأحب قفطان بلادي”.

لكن المصمم المعروف بأخلاقه العالية، والذي يحظى أيضاً بدعم جماهيري كبير من طرف المغاربة، بادر إلى الاتصال بالفنانة “دنيا بطمة”، ليوضح لها أن الأمر مجرد وجهة نظر ليس الغرض منها الإساءة أو التقليل من قيمتها كفنانة لها معجبيها، كما أنه لم يقصد “جرحها” عندما عبر عن رأيه في أزيائها، وهو ما دفع خريجة برنامج آراب آيدول إلى نشر تعليق كتبت فيه: “صباح الأخبار الجميلة، صباح المسامحة والمودة، اليوم تكلمنا أنا وعبد الحنين وتسامحنا مع بعضنا، كان سوء تفاهم وحليناه. يمكن أنا مفهمتش قصدو. شكراً على كلامك الجميل ولَم أقصد الإساءة، عفا الله عما سلف واحنا خوات وبالتوفيق في البرنامج”.

المثير في اعتذار “بطمة” من المصمم المغربي، حمل هجوماً على “كل من دعمه أو وافقه الرأي”، حيث وصفت المساندين له بـــ “الأوساخ”، وتابعت في تدوينتها: “… مكيدخل بين اللحم والظفر غير الوسخ، وكنسطر على الوسخ.”!!!

وتتشبث “بطمة” بحقها في الرد على أي فنان أو إعلامي عبر عن رأي لا يروقها، بل تدخل أحياناً في جدال مع أصحاب التعليقات المسيئة لها، وتؤكد على أنها لن تصمت تجاه أي شخص يهاجمها أو “يجيب سيرتها بالعاطل”، مشيرة إلى أنها تعمل بشعار: “احترم تحترم.”

اخترنا لك