خطة لتجعلي حياتك الزوجية مستقرة وسعيدة

ليس من الممكن أن يكون الشخص على حق طوال الوقت، ولابد أن يكون لدينا ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ إذا ارتكبنا ذلك الخطأ، فعدم الاعتراف بالخطأ والمضي به يؤدي إلى تفاقم المشكلة، والصحيح أن تقوما بالتفاهم معاً، والاعتذار بأدب حتى تُحل المشكلة، وإليك هذه النصائح لحياة زوجية سعيدة:

  • عدم العناد:

لا تدعوا الأمور بينكما تأخذ شكل التحدي والانتقام، لأن الأمور ستتطور ويكبر الشجار وستكون الحياة بينكما مليئة بالمشاكل التي لا تنتهي، وعليكما أن تتعلما كيف تسامحا وتغفرا أخطاء كل منكما في حق الآخر.

  • لا يوجد أسرار بينكما:

حاولا ألا يكون بينكما أسرار بل تكونا صادقان مع أنفسكما، حتى يكون هناك علاقة صادقة ومتينة، ومن الأفضل عدم اللجوء إلى الكذب وإخفاء الحقائق عن الشريك مهما كان السبب، فالحياة الزوجية مشاركة حتى في المشاكل .

  • التوقف عن الشعور بالرضا:

تزداد العلاقة الزوجية سوءاً عندما تكون النفس غير راضية، فعدم الشعور بالرضا يعتبر العدو الاول للعلاقة المستقرة والسعيدة، ومن الأفضل لحياة زوجية سعيدة هو أن يتناقش كلا الشريكين في بعض الأمور حيت يعرف كلا منهما ما هو مرغوب ومهم بالنسبة إلى الطرف الآخر.

  • عدم الانشغال طوال الوقت:

قد ننسى في تلك الحياة المليئة بالانشغال والحركة أن نخصص بعض الوقت للعلاقة الزوجية وأن نخصص وقتاً في نهاية الأسبوع والعطلات للاستمتاع، وعلى كل زوجين الاهتمام بقضاء وقت ما سوياً كل اسبوع.

  • التوقف عن تغيير الشخص الآخر:

على كلا الطرفين أن يتقبلا بعضهما كما هما وأن يتكيفا على ذلك، فهو جزء أساسي من أساسيات التعايش والذي يقلل من حدوث المشاكل .

  • تقديم بعض التنازلات:

يجب على كلا الشريكين أن يقدما بعض التنازلات التى لا تأتي على حساب الحق أو الكرامة حتى ينعم كلاهما بحياة سعيدة ومستقرة وبلا أزمات ومشاكل، فتقديم التنازلات من وقت لآخر أمر أساسي وضروري للحفاظ على العلاقة الزوجية.

اخترنا لك