خطوات ضرورية لتقوية شعرك الضعيف ومنعه من التساقط

إذا كنت من المهتمات وحريصه على استخدام مجفافات الشعر دائماً ولاحظت أن شعرك، سهل التكسر بشكل ملحوظ وغير طبيعي، أو يبدو باهتاً وجافاً وبه هيمان وخشونة طوال الوقت، أو هناك تقصف بأطرافه، أو يحدث به تشابك بصفة مستمرة ويصعب ترويضه، أو يسقط بكثافة.

فاعلمي وتأكدي بأن شعرك ضعيف جداً ويحتاج إلى العلاج الفوري والعناية والاهتمام الدائم، إليك ما عليك القيام به:

١- الامتناع عن مستحضرات الشعر الغنية بالمواد الكيميائية القاسية على الشعر. اتجهي إلى الشامبوهات الطبيعية التي لا تحتوي على مادة صوديوم لوريث سلفات أو كحول مما يعني أنها لطيفة على الشعر. أيضاً استخدمي كريمات التسريح الغنية بالبروتين والمواد الطبيعية المفيدة للشعر.

٢- تجنبي الخضوع إلى أي عمليات لفرد الشعر حتى لا يتعرض شعرك للمزيد من المواد الكيميائية الضارة.

٣- أكثري من تناول البروتين، فهو من أهم المواد الغذائية لبناء الشعر وتجديد حيويته. ستجدينه في الأسماك والبيض والصويا والدواجن.

٤- تأكدي من حصول جسمك على كمية كافية من الأوميجا ٣، فهي تساعد على تقوية الشعر الضعيف وإنبات الشعر الجديد. يمكنك أخذ مكملات غذائية منه أو إدخال الأطعمة الغنية  به ضمن نظامك الغذائي اليومي وهو متوفر في المكسرات والسلمون.

٥- اشربي كميات كافية من الماء، فيما لا يقل عن ٨ أكواب يومية. فكلما كان الجسم رطباً كلما ساهم ذلك في تقوية الشعر.

٦- أكثري من تناول الخضراوات والفاكهة والأوراق الخضراء خاصة الجرجير والبقدونس والخس والسبانخ.

٧- دلكي فروة الرأس بشكل يومي في حركات دائرية فهي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتسهل توزيع المرطبات الموجودة في فروة الرأس لباقي الشعر ومن ثم تقوية خصلاته.

٨- تجنبي تمشيط شعرك بعنف خاصة عندما يكون مبللاً واحرصي على تغيير اتجاه الشعر من حين لآخر أثناء تصفيفه.

٩- الحديد والزنك من المواد الضرورية أيضاً لتقوية الشعر الضعيف؛ ابحثي عنهم في طعامك أو في المكملات الغذائية. والزنك موجود بكثافة في الأسماك خاصة الجمبري.

١٠- تناولي فص من الثوم يومياً. قومي ببلعه بالماء مثل الدواء، فالثوم من أفضل الأطعمة التي تساعد على تقوية الشعر الضعيف وإنبات الشعر الجديد.

 

اخترنا لك