Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خلطات طبيعية تمنح وجهك النحيف الامتلاء

الخدود الممتلئة تكسب الوجه نضارة ملحوظة وتعطيك مظهراً أكثر شباباً وإشراقة، وهناك العديد من الطرق الطبيعية الممكنة لنفخ الخدود بشكل سريع دون زيادة وزنك، إلا أن نتائجها مؤقتة في حالة عدم المواظبة عليها، لذا سنقدم لك اليوم طرقاً أكثر فاعلية في تسمين الوجه لتحصلي على وجه أكثر امتلاءً ونضارة وجاذبية.

خلطات طبيعية

  • عصير التفاح والجزر

التفاح من أفضل الأطعمة التي تساعد على تسمين الوجه بدون زيادة وزن الجسم، فهو يحتوي على الكولاجين الطبيعي الذي يحسن من ملمس البشرة وكذلك بعض المعادن والفيتامينات المغذية لها.

  • الجلسرين وماء الورد

يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة وتحسين مرونة الجلد، والمواظبة على استخدامه قد يعطي وجهك مظهراً أكثر امتلاءً مما هو عليه بالفعل، حيث يمكنك مزج كميتين متساويتين من الجلسرين وماء الورد ثم ادهني وجنتيك بالخليط قبل النوم واغسلي بشرتك في الصباح، كرري هذه الوصفة يومياً.

  • حبوب الخميرة

حبوب الخميرة تساعد على زيادة وزن الجسم وعلاج النحافة بشكل عام حيث أنها تزيد من شهيتك وهو ما ينعكس  سريعاً على مظهر الوجه، يمكنك تناول حبوب الخميرة مرة بعد كل وجبة أو مرتين فقط في اليوم ويمكن تناولها مثل أقراص الدواء أو إذابتها في الحليب أو الماء قبل تناولها.

  • الحليب

تناولي يومياً كوبين من الحليب خالي الدسم، فهو غني بالبروتينات والمعادن الطبيعية التي تعمل على تغذية الجسم وإكساب الوجه نضارة وامتلاء صحي، كما يمكنك تناول السحلب أو مشروب الكاكاو أو القرفة بالحليب إذا كنت لا تحبذين تناول الحليب بمفرده.

  • الماء

تناولي ما لا يقل عن ٨ أكواب من الماء في اليوم، فوجود نسبة كافية من الماء في الجسم يقضي على شحوب الوجه ويمنحه نضارة ومظهراً ممتلئاً.

  • العسل الأبيض

العسل الأبيض غني بمضادات الأكسدة مما يساعد على تحسين ملمس البشرة كما أن استخدامه على البشرة بشكل منتظم يعطي الخدود نضارة وحيوية طبيعية، يمكنك مزج ملعقة من العسل مع زيت جوز الهند ودلكي بهما بشرتك مرة كل صباح واتركيه على بشرتك لمدة عشر دقائق، ولنتيجة أفضل لتسمين الوجه سريعاً، امزجي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض في كوب ماء دافئ وتناوليه مرتين يومياً.

  • الكربوهيدرات

أكثري من الكربوهيدرات في نظامك الغذائي مثل المعكرونة والأرز والخبز، ليس فقط لأنها ستعطي طاقة لجسمك ولكنها ستعمل على تحسين طبقات البشرة والمساعدة على تسمين الوجه وزيادة امتلائه.

  • زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على مواد دهنية طبيعية تعيد ترميم خلايا البشرة وتبقيها بملمس نضر وممتلئ، حيث يمكنك المواظبة على مساج مرتين يومياً لوجنتيك بزيت الزيتون الدافئ من خلال  تمرير أصابع اليدين في حركات دائرية من الداخل للخارج لمدة ١٠ دقائق.

  • جل الألوفيرا

يشير البعض إلى تأثير جل الألوفيرا الرائع في تسمين الوجه بشكل طبيعي وتعزيز شباب البشرة وذلك عن طريق دهن الوجه به من ٢ – ٣ مرات يومياً.

  • الزيوت الطبيعية

أضيفي لطبق السلطة اليومي ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو الكانولا، فهذه الزيوت غنية بالمواد الدهنية الطبيعية التي تعطي للبشرة نضارة طبيعية ومظهراً ممتلئاً عن المعتاد.

  • رطبي وجنتيك باستمرار

هذه النصيحة لا تساعد على تسمين الوجه بشكل مباشر، ولكنها تخفي المظهر الباهت للوجه مما يقلل من مظهره النحيف ويبدو أكثر امتلاءً.

 

طرق طبيعية لنفخ الخدود وزيادة امتلاء الوجه

  • زبدة الشيا

زبدة الشيا من المواد الطبيعية الرائعة الغنية بالكولاجين وتساعد على زيادة مرونة البشرة، كما أنها تحتوي على فيتامين E الذي يساعد على شد بشرة الوجه، وذلك عن طريق تدليك وجهك بزبدة الشيا في حركات دائرية من الداخل للخارج بالاتجاه للأعلى لمدة خمس دقائق وتركها على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء.

  • تمرين الوجه

ضعي إصبعي السبابة بجانب طرفي الأنف ثم قومي بعمل حركات دائرية خفيفة للخارج لدقيقتين ثم انتقلي للأسفل قليلاً وكرري نفس الحركة.

  • شذب الخد

قرص الخد أو شذبه هي طريقة بسيطة أخرى يمكنك القيام بها كتمرين يومي لنفخ الخدود، نفذي هذه العملية لمدة خمس دقائق مرتين يومياً.

اخترنا لك