Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

خلطات طبيعية متنوعة تحمي بشرتك من أضرار المكياج

يتكون المكياج من مركبات ومعادن ثقيله كالرصاص والزئبق, تذاب في مركبات دهنيه مثل زيت الكاكاو، وتدخل أيضاً بعض المشتقات البترولية في صناعة بعض المواد الملونة وكلها أكسيدات تضر بالجلد، حيث إن امتصاص المسام الجلديه للمكياج يحدث التهابات وحساسية، وتعتبرالمواد الداخلة في تركيب المكياج لها خاصية الترسيب المتكامل فلا يتخلص منها الجسم بسرعه.

وعدم إزالة الماكياج يجعل الخلايا الميتة تسد المسامات، ولا تستطيع البشرة بعد ذلك أن تجدد نفسها بشكل طبيعي وتلقائي، كما أن إبقاء المكياج على الوجه، يفقد البشرة رونقها وتألقها، وبهذا النظام تتأكسد البشرة، وتصبح الطبقة الخارجية أكثر سماكة، وعرضة للنقاط السوداء والبثور.
كما أن البشرة تفرز خلال النهار المواد الدهنية والعرق، وتلتقط أيضاً الأوساخ الموجودة في الهواء المحيط بنا، لتنضم إلى الماكياج وكل ذلك يشكل خليط يسبب اختناق وجفاف.

منظفات طبيعية لإزالة المكياج

  • قطعي حبتين طماطم إلى قطع صغيرة ثم قومي بوضعها على وجهك لمدة عشر دقائق ثم اغسلي وجهك بالعصير المستخرج من حبة طماطم ثالثة، ثم اغسليه بالماء.
  • البابونج يحتوي على مواد مطهرة وهو لطيف جداً على البشرة ويمكن استخدامه كغسول ومنظف فعال لإزالة آثار المكياج عن طريق غليه وإضافة اللبن إليه ثم يتم مسح الوجه به يومياً أو بعد استخدام المكياج.
  • يعتبر العسل مرطب للبشرة يمكن استخدامه مع نخالة الشوفان لتنظيف عميق للبشرة وذلك بخلط العسل ونخالة الشوفان وتدليك الوجه بهما ثم غسلها بالماء الدافيء.
  • يمكن عمل غسول للوجه من مبشور البرتقال والليمون ويكون ذلك بغليه في وعاء لمدة ربع ساعة ويتم مسح الوجه فيه بقطنة صغيرة وتمريرها بشكل دائري على الوجه وهذا الغسول مفيد جداً بعد المكياج لأنه يمنح البشرة الشعور بالانتعاش والترطيب.
  • قطعي حبة طماطم كبيرة الحجم واعصريها ثم قومي بمزج العصير مع ملعقة من الحليب السائل واحفظي هذا المزيج في الثلاجة واستخدميه في اليوم الثاني كقناع لتنظيف البشرة.

اخترنا لك