خلطة الكركم والطماطم تمحو آثار الهالات السوداء

من الشوائب التي تسيء إلى إطلالة المرأة المشرقة والمثالية، نذكر على وجه الخصوص الهالات السوداء، التي يخيل إليك أنها تحتاج منك جهداً كبيراً أو استشارة طبية أو حتى اللجوء لخبير التجميل حتى تتغلبي عليها، لكن في الحقيقة ليس صعباً التخلص منها في ظرف يومين، والسر في ذلك استعمال خلطات طبيعية مناسبة تحضر من زيت اللوز والكركم والطماطم والخيار.

إليك الخطوات لعملها..

استعيني بزيت اللوز قبل الخلود إلى النوم، حيث يتم تدليك منطقة العينين بخفة وليونة، وتترك لمدة يوم كامل ثم يغسل بالماء البارد، حيث يكفي تكرار العملية مرة واحدة للتخلص من هاجس مزعج اسمه الهالات السوداء.

يعالج الكركم بطريقة رائعة الهالات السوداء، لذلك قومي بمزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقتين من عصير الطماطم وكذلك إضافة ملعقتين من الكركم لهذا الخليط، وبعد ذلك يثبت هذا المزيج حول منطقة العينين ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.

ومن الخلطات ذات النتائج العلاجية السريعة، نذكر مزج ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتوضع طبقة من هذا الخليط برفق على منطقة الهالات السوداء، وتترك لمدة 10 دقائق ثم تغسل بالماء الفاتر، وينبغي تكرار العملية مرتين في اليوم الواحد.

ويشتهر الخيار بأنه العلاج المثالي للهالات السوداء، لذا لا تتردي في تقطيع ثمرة الخيار إلى شرائح واحتفظي بها بعد ذلك داخل الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم ثبتيه على منطقة العينين واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر، وتكرر هذه العملية مرتين يومياً لمدة يومين، وسوف تختفي بعد ذلك الهالات السوداء بشكل مثير.

اخترنا لك