راقبي لغة جسد زوجك لتتعرفي على شعوره تجاهك

في علم الاتصال تعد اللغة أبرز الرموز لنقل الرسائل بين المرسل والمستقبل، فإما أن تكون اللغة لفظية أي بالكلمات، وإما تكون غير لفظية وهي لغة الجسد.

وتحليل لغة الجسد للشريك هي من أهم العوامل في نجاح العلاقة، وذلك لما لها من أهمية في التدفق الصحي للإشارات فيما بين الطرفين، وبالتالي زيادة أفق التفاهم وتقليل المشاكل.

وعند التمكن من فهم لغة الجسد للرجال، فكأنكِ تقرأين ما بين السطور، وما وراء الكلمات، بل وكأن لديك سلاحٌ سريٌ يمكنكِ من خلاله فهم ما في عقل الرجل وقلبه، أما عندما تخطأ المرأة في تحليل لغة الجسد فقد ترى الواقع مقلوباً، أي لا تراه مهتماً بها، أو حتى لا يبادلها المشاعر، مما قد يفقدها خطاً من خطوط تدفق المعلومات، وبالتالي ستبني عليها قرارات خاطئة.

ولتعرفي أفكاره وانطباعاته من دون أن تسأليه عنها مباشرةً راقبي لغة جسده ولاحظي الإشارات التالية:

حاجباهأولى العلامات التي يمكنك من خلالها تفكيك لغة جسده هي الحواجب، فعليك أن تلاحظي قليلاً، هل غالباً ما يرفع حاجبيه؟ هل ينظر إليك من ثمّ ينزلهما؟ هنيئاً لك إذاً، أنت تنالين إعجابه! اعرفي عزيزتي أن الرجل لا يرفع حاجبيه إلاّ إذا كان مأخوذاً بأمر ما.

نظرة العيون إلى الأعلى واليمين: فهي تعني على الأغلب الاختلاق، أو الكذب، أو التخيل، وبالتالي فإنها تعطيك فكرة على أن الرجل على الأغلب لا يقول الحقيقة في هذه اللحظة.

تعديل الملابس: مثل ربطة العنق، أو الياقة: فهي تعني على الأغلب بأن الرجل يلفت الانتباه لنفسه، وكأنه يطلب اهتمامك لتفاصيلٍ تعتبر امتداداً لشخصيته مثل ملابسه أو عطره.

أن يجول بنظره في المكان: وكأنه يقول أنا موجود، وأيضاً كأنه يبدي عدم اهتمامه في حين أنه يطلب اهتمامك به.

تأبط الذراعين(يضع ذراعيه فوق بعضهم): وضع دفاعي بحت، بل وحتى ممكن أن يفسر بوضعٍ عدواني.

أنفهقد يكون الأمر مضحاً لكنّه حقيقياً! نعم ركّزي على فتحتي أنفه، لأنّ انتفاخهما يعني بكلّ بساطة أنّ عطرك يجذبه.

شفتاهلا تخجلي أن تنظري قليلاً إلى شفتيه فأنت فقط تحللين لغتهما، فابتعادهما عن بعضهما يعني أنّه يهتمّ بك وتعجبيه أكثر فأكثر.

اخترنا لك