Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

رفع الأثقال تقويك جسدياً وروحياً ونفسياً

ليس كما يعتقد الأغلبية العظمى من الرجال بأن فوائد التمارين الرياضية ورفع الأثقال تنحصر في الجانب الجسدي بل تتعدى ذلك لتشمل الجانب الروحي والنفسي بالإضافة إلى البدني.

أنت المسؤول الوحيد

يعلمك رفع الأثقال دون أن تشعر أن جسدك أنت المسؤول عنه واختيارك للتمارين المناسبة والالتزام بها ضرورة، فإذا فشلت في تمارينك ولم تلتزم فالشخص الوحيد المسؤول هو أنت وليست الظروف المحيطة أو الأشخاص من حولك وهذا الأمر هو ما يعلمك كيفية الاعتماد على النفس وتعلم ثقافة الخروج من الأزمات والعمل بجهد لتحقيق النجاح دون الاستسلام للفشل وإلقاء اللوم على الاَخرين .

صفات القيادة

التمتع بالصفات القيادية ليست أمراً سهلاً على الإطلاق بكل تأكيد فأي قائد لمجموعة ما عليه أن يتمتع بثقة عالية في النفس وقوة الشخصية والحزم تلك الصفات تغرزها في شخصيتك التمارين الرياضية ورفع الأثقال فالحزم في بناء العضلات و قوة الشخصية في عدم التأثر بمن حولك واتخاذك قرارك بالمحافظة على ممارسة التمارين الرياضية  كل تلك الصفات تعد من صفات القيادية والشخصية القوية.

ثقة لا حدود لها

من المستحيل أن تجد رياضي لا يتمتع بثقة عالية في النفس فرؤية جسدك يتحول من الضعف إلى القوة والإحساس بأن صحتك تتحسن باستمرار يجعلان شخصيتك تتغير إلى الأفضل دون أن تشعر وتعد الثقة بالنفس وعدم الاكتراث بالتعليقات السلبية من حولك فأنت أصبحت تؤمن بنفسك ولا تسمح للتدخلات الخارجية بأن تفسد حياتك .

المزيد من الحكمة

“العقل السليم في الجسم السليم ” مقولة صحيحة 100% فممارسة الرياضة تجعلك أكثر رزانة وحكمة وأقل اندفاعاً وتهوراً وبالنسبة للتفسير الطبي لهذا الأمر فهو يتلخص في فائدة ممارسة التمارين القوية مثل رفع الأثقال في تنشيط الدورة الدموية وإيصال الدماء إلى العقل بشكل غزير ومستمر وهو ما يمنح الإنسان صحة عقلية رائعة .

حياة مثالية

كنتيجة طبيعية من التزامك في ممارسة رياضة رفع الأثقال سوف تجد نفسك تدريجياً تبتعد عن العادات الحياتية السيئة التي كنت تقوم بها في السابق فإحساس القوة والصحة التي تمنحك إياه رياضة رفع الأثقال سوف تجعلك تمتنع عن كل العادات السيئة التي تعود بك إلى الخلف من جديد .

قدوة للاَخرين

إذا نجحت في تحويل حياتك العقلية والجسمانية إلى الأفضل نتيجة التزامك في الرياضة فسوف تصبح مصدر إلهام ومحل احترام كبير بين الأشخاص المحيطين بك من الأصدقاء والعائلة وهو الأمر الذي يزيد من تقدير الناس لك ومن تعزيز ثقتك بنفسك.

حياة أطول

بكل تأكيد الموت بيد الله سبحانه وتعالى ولكن بعيداً عن الجانب الروحي فإن ممارستك لرياضة رفع الأثقال تحميك من الأمراض وأوجاع العظام وتجعل جسدك أكثر قدرة على التحمل وجهازك المناعي في أقوى حالاته لذلك بالتأكيد سوف تتمتع بحياة أطول نسبياً من الشخص العادي الذي لا يمارس الرياضة .

اخترنا لك