Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

800 سعراً حرارياً في الساعة تفقديها بممارسة رياضة الجري في الماء

تساعد ممارسة التّمارين الرياضيّة بشكل عام الشّخص على الشّعور بالرّاحة وعدم القلق،  كما تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض أو التخلّص منها كالسمنة على سبيل المثال، وهنالك العديد من الرّياضات الّتي يمكن للشّخص أن يمارسها دون الحاجة إلى مدرب، ومن هذه الرّياضات رياضة الجري.

تعدّ رياضة الجري إحدى أنواع الرّياضات السهلة والّتي يستطيع أي شخص أن يقوم بها، فيمكن ممارستها بأيّ وقت دون الحاجة إلى الانتساب إلى أحد النّوادي الرياضيّة، أو شراء أجهزة رياضيّة، بل بإمكانك ممارستها من خلال قضاء حوائجك، أو القيام بزيارة شخص ما دون استخدام مركبة، أو أن تخصّص وقتاً معيّنا لها، وتعتبر الهرولة هي المصطلح الّذي يطلق على رياضة الجري، وهو المتعارف عنها عند أغلب النّاس في مجتمعنا.

الجري في الماء

تعد رياضة الجري في الماء من التمارين الرياضية المفيدة لرشاقة الجسم، حيث تساعد على إنقاص الوزن وحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية، كما أن ممارسة رياضة الجري في الماء تساعد على حماية مفاصل الجسم من أي أضرار قد تلحق بها.

فائدة رياضة الجري في الماء لرشاقة الجسم

– تقوية عضلات الساعد والجذع والمقعدة.
– تقوية عضلات الساق.

– تنشيط الجهاز القلبي الوعائي.
– تنشيط عملية التمثيل الغذائي.

فائدة رياضة الجري في الماء لإنقاص الوزن

تفقد النساء حوالي 800 سعراً حرارياً في كل ساعة تمارس فيها رياضة الجري في الماء، وذلك لأن شدة الحركة أثناء الجري في الماء تكون صعبة وبالتالي يتعين على الجسم بذل جهد كبير للتغلب على مقاومة الماء أثناء رياضة الجري.

اخترنا لك