Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

مسلسلات وبرامج رمضان مشبعة بالايحاءات والألفاظ الخادشة للحياء فهل هذا ما يليق بالشهر الفضيل؟!

ينتظر الجمهور العربي لشهر رمضان للالتفاف حول شاشة التلفاز، والاستمتاع بالبرامج والمسلسلات التي تقدم حصريا خلال هذا الشهر.

وها هي الفضائيات قد بدأت منذ اللحظات الأولى لشهر رمضان بعرض برامجها الدسمة والتي تبث على مدار ساعات الليل والنهار.

منذ الدقائق الأولى يستطيع المشاهد ملاحظة ما تحمله هذه الأعمال من إيحاءات جنسية وألفاظ خادشة للحياء.

فمثلا هناك ملاحظة لم نعهدها من قبل في الأعمال الدرامية على شاشة التلفاز، فقد وضعت معظم المسلسلات علامة توضح الفئة العمرية المسموح لها مشاهدة المسلسل.

فمثلا تضع إحدى المسلسلات علامة (+12) في اشارة منها الى أن الفئة المستهدفة هي تلك التي يتجاوز عمرها 12 عاما، وهناك بعض الأعمال التي حددت (+15) وهذا الأمر لم يكن موجودا إلا في بعض الأفلام السينمائية، وكانت العائلات تجد في الأعمال التلفزيونية ملاذا أمنا يلجأون إليه.

ظهرت هذه البذاءات بصورة ملحوظة خلال اليومين الماضيين، ففي برنامج رامز جلال “رامز تحت الصفر”، كان للألفاظ النابية نصيبا وافرا على لسان مقدم البرنامج، فقد قام بالتغزل في مفاتن ضيفته الأولى ياسمين صبري بألفاظ هي أقرب الى التحرش، ونفس الأمر حدث أيضا مع ضيفته الثانية الفنانة ريم.

في مسلسل نسر الصعيد نشرت وفاء عامر لمشهد محذوف يجمعها مع البطل محمد رمضان، المشهد كله عبارة عن إيحاءات جنسية. فهل تليق مثل هذه البذاءات بشهر رمضان ؟!!

اخترنا لك