Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

بعد تخطي أغنيتها حاجز المليون ونص مشاهدة.. سلمى رشيد تغني في أبو ظبي

قالت خريجة برنامج “أراب أيدول” المغربية “سلمى رشيد” أنها فوجئت بالنجاح الكبير الذي حققته أغنيتها الأخيرة “آش جا يدير” المستوحاة من التراث المغربي، واعتبرت “سلمى” في حديثها مع اليقظة أن ما حققته الأغنية فاق توقعاتها، خاصة بعد أن تجاوزت نسبة المشاهدات على اليوتيوب حاجز المليون ونصف في أقل من 24 ساعة، كما أن الأمر كان حلماً منذ مشاركتها في برنامج المسابقات “أراب أيدول”.

وكشفت “رشيد” أنها تلقت العديد من العروض بعد طرحها الأغنية، ستعلن عن تفاصيلها لاحقاً، ضمنها جولة فنية بكندا، في حين توجهت، اليوم الثلاثاء، نحو العاصمة الإماراتية أبو ظبي التي تحتضن النسخة الثالثة من “فعاليات المغرب في أبو ظبي”، والذي يستمر إلى غاية الــ 19 من مارس الجاري، حيث تشارك “سلمى رشيد” إلى جانب مجموعة من الفنانين المغاربة.

وأفاد المنظمون أن هذه التظاهرة التي تنظم تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس، وبترحيب من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، تشكل مناسبة لإبراز مختلف تجليات التراث المغربي الأصيل من صناعة تقليدية ومعمار، وقطع أثرية فريدة، وموسيقى وطبخ وأزياء تقليدية، كما تأتي تعزيزاً للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات والتي يعود تاريخها إلى عقود طويلة شملت الميادين السياسية والاقتصادية ومجالات الإعلام والسياحة والثقافة.

وسيتم خلال هذا الملتقى الثقافي عرض قطع أثرية تعرض للمرة الأولى خارج المغرب تحكي عن حقب من تاريخ المغرب، مما يؤكد “عراقة المملكة وإرثها الذي امتزجت فيه حضارات متنوعة أهلتها لتكون في مصاف الدول المتميزة بموروثها الخاص”.

اخترنا لك