Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

المهندستان سمر وشروق وابتكار نظام حماية متكامل للسيارات

 

تزخر كلية الهندسة في جامعة الكويت بالعديد من مشاريع تخرج الطلبة في السنة الاخيرة ويفاك كل عام معرضا كبيرا يتم خلاله عرض الطلبة والطالبات لمشاريعهم وتعريف الجمهور بهذه المشاريع …. اليقظة جالت ضمن هذا المعرض وتعرفت على العديد من هذه المشاريع المتميزة التي تنبىء بان الكويت لديها العديد من الشباب من الجنسين المبتكر والمبدع

 

المهندستان سمر اسبيته وشروق المطيري صاحبتا نظام حماية متكامل للسيارات تقول عنه شروق:

في السنوات الماضية تزايد عدد الحوادث المرتبطة بالمركبات، حيث تتضمن هذه الحوادث انواعا متعددة لا تقتصر على الحوادث المتعلقة بلوحات المركبة، التصادمات اثناء وقوف احدى المركبات، القيادة تحت تأثير  المشروبات الكحولية او السرقة، لذلك تم تقديم نظام الحماية المتكامل ليتغلب على تلك المشاكل وهو عبارة عن نظام  لتحسين وتطوير طرق الوقاية والامن لكل من المركبة وصاحبها ويقوم النظام بتوفير عدد من المميزات التي ستحاول  حل المشاكل المتعلقة بالسرقة، مثل فقدان او سرقة لوحة المركبات، القيادة تحت تأثير المشروبات المخدرة او حتى الحوادث والتصادمات التي تحدث اثناء وقوف المركبات.

يتكون النظام من العديد من القطع ذات التكلفة المنخفضة مما يجعله حلا متكاملا ذا تأثير عال وتكلفة مناسبة لكل من الافراد والشركات المصنعة، هذا بالاضافة الى وجود عدد من الكاميرات التي سوف تقوم بتسجيل هذه الاحداث اثناء وقوعها، ومن ثم يقوم بارسال تنبيهات الى صاحب المركبة من خلال الرسائل القصيرة والبريد الالكتروني مزودة بالصور التي تم التقاطها، من ناحيه اخرى يوفر نظام الحماية المتكامل لوحة تحكم رئيسية تمكن صاحب المركبة من تتبع سجل الاحداث بشكل متكامل، لذلك سوف يقوم نظام الحماية المتكامل بتحسين طرق الامن والحماية للمركبات المزود بها النظام من خلال المميزات التي يحتويها.

اخترنا لك