طرق تتخلصي بها من الشعر الزائد بدون ألم

تمكن خبراء التجميل من ابتكار العديد من الطرق لإزالة الشعر، لكن تبقى عملية النتف الأبسط والأقل تكلفة والتي يمكن لأي امرأة أن تلجأ إليها في البيت وبمفردها، لكن ينبغي توخي الحذر في نتف شعر من بعض المناطق الحساسة حتى لا يكون هناك أي ضرر، وفوق ذلك يمكنك التعرف على بعض الحيل للتخلص من الشعر الزائد من دون ألم.

– من الأفضل التخلي عن فكرة نتف الشعر في أماكن حساسة مثل منطقة الحاجبين، لأن ذلك يسرع من بروز شبح التجاعيد بشكل سريع حول منطقة العين، وبالتالي يسفر عن تضرر بصيلات الشعر.

– لا يمكن التخلص من الشعر فوق الوحمة بعملية النتف، ولتفادي ظهور الالتهاب والتورم، ينصح بقص الشعر بدل من نتفه، أو اللجوء إلى استعمال تقنية الليزر.

– من الضروري الابتعاد عن نتف الشعر من منطقة حلمة الثدي، حتى لا يتأذى الجلد، ويمكن استعمل المقص كبديل عن ذلك.

– إن نتف الشعر فوق منطقة الحبوب مرشح لإصابتك بالالتهاب، لذا لا تزيلي الشعر قبل معالجة الحبوب وشفائك منها.

خطوات سحرية للتخلص من الشعر الزائد من دون ألم:

استعملي زيت القرنفل على الشعر المراد إزالته لمدة تتراوح ما بين 5 و 10 دقائق، على اعتبار أن زيت القرنفل غني بمادة “الأوجينول” المخدرة، وقادر على التعقيم، ثم استعملي قطعة قماش نظيفة لإزالة الزيت.

من الأفضل إزالة الشعر في فترة المساء، أي ما بين الساعة الثالثة أو الخامسة وإلى جانب ذلك تجنبي إزالته صباحاً لتبتعدي عن ألم الإزالة، ومن الأفضل وضع مكعب من الثلج على المنطقة التي سينزع منها الشعر لمدة 15 دقيقة.

اخترنا لك