عادات سيئة تتسبب في ظهور التجاعيد تحت العينين

تخافين من التجاعيد تحت العين، وتقلقين من الظهور بسن متقدم، إليك مجموعة من العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في منطقة العين إضافة إلى بعض العادات اليومية الخاطئة التي قد تكون سبباً في ظهور الترهلات وجعلها أكثر عمقاً.

  • التغاضي عن ارتداء النظارات الشمسية

إن الجلد المتواجد حول العين هو جلد رقيق جداً، ولذلك فإن تعرض البشرة في هذه المنطقة لأشعة الشمس المباشرة والقوية يؤثر بشكل مباشر على الكولاجين والإيلاستين، مما يسبب ظهور التجاعيد بشكل أسرع حول العينين، لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب الخروج بدون النظارات الشمسية، مع ضرورة اختيار عدسات جيدة لمنع وصول الأشعة فوق البنفسجية إلى البشرة، علماً أنه يجب اعتماد النظارات الشمسية ذات الجودة العالية التي تستطيع حجب الأشعة فوق البنفسجية بنسبة كاملة.

  • فرك العينين بصورة متكررة

الجلد حول العين رقيق جداً، لذلك فإن فرك العينين يسبب تجعد الجلد ويؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العين، ولذلك فان عملية إزالة الماكياج حول العين يجب أن تتم من خلال وضع مزيل الماكياج على قطنة، وتركها لدقيقة ثم مسح العين برفق، وعند وضع كريم العين اليومي يجب استخدام إصبع واحد واعتماد حركة دائرية رقيقة جداً، مع تجنب فرك العينين بقوة خاصة عند الشعور بالتعب أو النعاس.

  • النوم المتواصل على البطن

إن وضعية النوم على البطن تمنع الهواء من الوصول إلى العينين، وذلك لأن الوجه يكون على الوسادة، والضغط الممارس على البطن يمنع وصول الدماء والأوكسجين بالكمية المناسبة لحماية العينين من التجاعيد، ولتفادي ظهور التجاعيد حول العين حاولي النوم قدر الإمكان على ظهرك ليلاً.

  • عدم استخدام كريم واقي مناسب

من الضروري وضع الكريم الواقي من الشمس أثناء الخروج نهاراً، حتى في الأيام غير المشمسة، وذلك لأن هذا الكريم له أهمية خاصة لحماية الجلد حول العين والحدّ من ترهلّه.

اخترنا لك