فساتين زفاف نجا سعادة تجمع الموسيقى والألوان

عكس المصمم نجا سعادة من خلال مجموعة فساتين زفاف ربيع وصيف 2018 التي حملت عنوان “Gaea” تزاوج الموسيقى والألوان.

استوحى المصمم سعادة تصاميم العروس من سمفونية الفصول الأربعة لـ”أنطونيو فيفالدي” ولوحة “ولادة فينوس” للرسام ساندرو بوتيتشيلي. فجاء التنافس واضحاً بين تناغم الطبيعة وجرأة الابتكار الذي جسّدته الفساتين الخمسة عشر التي جاءت لتحاكي جميع الإناث على اختلاف فصولهن، وهويتهن.

استخدم نجا سعادة التقنيات اليدوية مرة أخرى في تنفيذ المجموعة مُعتمداً على الكران المُدعّم بالمعدن وأنواع مُختلفة من الأقمشة الفاخرة من الدانتيل والحرير والغيبور والرازمير والبروكار وغيرها. وطغى الكريستال بقوّة على غالبية التصاميم فعكس جمالية لعبة الضوء والمياه في الطبيعة. فيما جاء تطريز القصب والورود التي نُفذت بأقمشة الدانتيل لتبدو وكأنها جزء لا يتجزأ من القماش المُعتمد لتثبيت الفكرة التي استوحى منها المصمم تصاميمه.

وقد خصّ المصمم سعادة العروس بإكسسوارات مميزة للرأس. وحاول إضافة تدرجات ألوان اللحمي، والذهبي والفضي إلى الألوان الكلاسيكية المعروفة، الأبيض والعاجي.

وعن سبب اختيار اسم ” Gaea” لمجموعته، قال :” الاسم هو لشخصية ميثولوجية إغريقية ترمز إلى الأمّ الأرض، وهي أمّ الآلهة في اليونان”، بعد أن وجد أنها تختصر برمزيتها كافة العناصر التي جسدها في هذه المجموعة الرائعة.

اخترنا لك