Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فساتين عرائس على الطريقة الباكستانية

في أكتوبر الماضي أقيم أسبوع لوريال باريس لأزياء العرائس في لاهور الباكستانية التابع لمجلس تصميم الموضة بباكستان، وعلى مدى ثلاثة أيام قامت أكبر الأسماء في عالم خياطة العرائس الباكستانية وكذلك نجوم تصميم صاعدة بعرض مجموعاتها.

وفي عامه السابع يعتبر أسبوع باكستان لموضة العرائس بمثابة محطة تسليط الأضواء على موسم الموضة بالبلاد ويوفر للمصممين منصة لعرض تصاميمهم وفرصة للالتقاء بأفراد الصناعة والإعلام والمهتمين بالمجال وتبادل الأفكار والرؤى معهم.

حيث قدم 25 مصمماً مجموعاتهم في هذا الحدث الذي تابعته وسائل الإعلام بمختلف أنواعها، ومن بين الأسماء التي برزت في الحدث خط أناقة راق لا يرتبط بزمن من وسيم خان بالتعاون مع مصمم مجوهرات جولد باي ريما ماليك في مجموعة أطلق عليها اسم “ديجا فو”، ولا ننسى هنا تألق ديفا بوليوود ريشام، وهناك أيضاً شامشا هاشواني التي قامت بعرض مجموعتها لفساتين العرائس التي أسمتها “كولبانا” في عرض شهد تألق الممثلة هوميما مالك. شيزا حسن اسم آخر سرق الأضواء من الآخرين بعرض رائع للحرفية في مجموعة لا ترتبط بزمن. وفي الحدث رأينا كذلك مجموعة مميزة أخرى لعلي زيشان.

وخلال شهر ديسمبر الماضي شاهدنا أسبوع أزياء العرائس بلاهور أيضاً والذي شهد وجود بعض الأسماء الشهيرة التي قامت بعرض أحدث مجموعاتها وتواجدت كذلك نجمات ومشاهير بكامل أناقتهن. ومن بين الأزياء المعروضة في الحدث مجموعة من أمينة ياسمين لمنصور أكرم، والممثلة أوزما خان بمصاحبة الغناء الرقيق لعاصم أزهر اللذان افتتحا العرض للمصمم.

وكانت هناك أيضاً مجموعة أخرى لا تقل تميزاً لأنيسة كياني بالإضافة إلى مجموعة ثالثة من إدينروب زادها بهاء، وتواجد النجم أحسن خان على ممر العرض الخاص بالمصمم.

ومع ذلك فقد لاحظ المتابعون والمشاهدون إخفاق عايشة فريد التي عرضت أسوأ مجموعة على الإطلاق والتي وصفت بأنها مضيعة للوقت والجهد أيضاً، لكن تواجد النجوم الصاعدين إقرا عزيز، يمنى زيدي، زارا نور عباس، أسد صديقي، سامي خان وعفان وحيد في العرض لطف كثيراً من جو الإخفاق المذكور.

في المقابل فقد كانت فساتين إيروم خان شديدة السحر والجاذبية، وزاد العرض بهجة بتواجد مينال خان. ولا ننسى أيضاً مجموعة تشينيير وتواجد الممثلة إيمان خان في العرض الخاص بهذه المجموعة. وكذلك مجموعة ديمينس كوتور الأنيقة التي ازدانت أكثر وأكثر بتواجد نمرا خان.

اخترنا لك