تخلصي من البثور السوداء والثآليل وبيّضي أسنانك بقشر الموز

لا يمكن بعد اليوم الاستغناء عن قشور الموز بالنظر إلى الفوائد التجميلية العديدة التي تحتوي عليها وكذلك فعاليتها في مجال التنظيف، ونذكر من بينها فوائدها، في تبييض الأسنان وإزالة الحبوب السوداء من بشرة الوجه ومحو آثار التجاعيد وعلاج الثآليل المزعجة، ويمكن الاستفادة من قشر الموز في تنظيف المجوهرات والأواني الفضية وفي تلميع الأحذية، لذا ينصح الاحتفاظ بها داخل الثلاجة وعدم تفويت فرصة الاستفادة من منافعها الجمة.

كشف عن فوائد قشور الموز “موقع هيلثي ليو” استناداً إلى دراسة سلطت الضوء على منافع كثيرة يحتوي عليها من بينها تبييض الأسنان، لذا ينصح مسح الأسنان بواسطة قطعة من قشر الموز والاستمرار في العملية لمدة دقيقتين على الأقل للحصول على أسنان بيضاء، على اعتبار أن هذا القشر غني بعناصر طبيعية مفيدة تتمثل في كل من حمض الساليسيكو الماغنيسوم والبوتاسيوم.

إذا كنت تعانين من انتشار حبوب سوداء على مستوى بشرة وجهك، ينبغي مسح الوجه لمدة 5 دقائق 3 مرات يومياً، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر وينشف بقطعة قماش نظيفة، ومن الضروري تكرار العملية لمدة 3 أيام.

ويسمح قشر الموز بشد الوجه ومحو التجاعيد، عن طريق مسح البشرة بلطف وخفة ، ويترك على الوجه طيلة الليل ويغسل صباحاً بعد الاستيقاظ بالماء.

يحتوي قشر الموز على البوتاسيوم الذي يقضي بشكل سحري على الثآليل التي تظهر على الرقبة والوجه واليدين، حيث يتم فرك المنطقة المعنية لمدة دقيقة أو دقيقتين في اليوم، وسوف تختفي بعد مدة أسبوعين من تكرار العملية.

تعمل الزيوت المتواجدة في قشور الموز على تلميع الفضيات، ويمكنها تعويض مواد التنظيف الكيميائية، ولتحضيرها كمنظف تمزج مع الماء العذب وتسكب في خلاط كهربائي ويستعمل هذا المزيج في تلميع المجوهرات والأواني الفضية، ثم تشطف القطع في ماء فاتر وتنشف بقطعة قماش جافة.

اعلمي كذلك أنه يمكنك الاستعانة بقشر الموز في تلميع الأحذية ثم مسحها بقطعة قماش.

اخترنا لك