Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

فول الصويا تحمي من الإصابة بضمور العضلات

اكتشف  باحثون يابانيون وسيلة للحد من الإصابة بضمور العضلات في سن الشيخوخة، وذلك عن طريق إضافة فول الصويا الغني بمواد كيميائية تسمى آيسوفلافونز إلى النظام الغذائي.

وأوضح الباحثون أن آيسوفلافون isoflavones هي مركبات مستخلصة من فول الصويا، ويمكن أن تلعب دوراً بارزاً في الحد من فقدان العضلات المرتبط بالتقدم في العمر.

وأجرى فريق البحث دراسته على مجموعة من الفئران، لاختبار تأثير أطعمة فول الصويا الغنية بآيسوفلافون في العضلات.
ووجد الباحثون أن منتجات فول الصويا ساعدت على الحد من الضمور التدريجي الذي يصيب العضلات كأحد آثار الشيخوخة، التي يصاحبها فقدان كبير للكتلة العضلية.

وعن الطريقة التي تؤثر بها تلك الأطعمة في العضلات، أفاد الباحثون بأنها تمنع آلية الموت المبرمج للخلايا العضلية، ما يساعد في السيطرة على ضمور العضلات.
ويأمل فريق البحث في تنفيذ دراسات مستقبلية على البشر، لرصد الدور الذي تقوم به مركبات آيسوفلافون في الحد من ضمور العضلات المرتبط بالمرض أو الشيخوخة.

وأشار الفريق إلى أن النمط المستقر وغير النشط، يؤثر سلباً في قوة العضلات، ويمكن أن تحدث هذه المشكلة مع التقدم في السن، أو التعرض لإصابة جسدية تعيق حركة المريض.

اخترنا لك