Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

قائمة من الأطعمة يمكنك تناولها ليلاً دون أن تزيد وزنك

لا تندهشي إذا أكدنا أنه بإمكانك تناول الطعام ليلاً من دون كسب وزن زائد، لأنه ليس دقيقاً أن توقيف تناول الطعام عند الساعة السادسة مساء سوف يجعلك تفقدين الوزن الزائد، لأنه يمكن تناول الطعام ليلاً وبكميات قليلة ولكن بسعرات حرارية يحتاجها جسمك من دون زيادة..من أجل ذلك نكشف لك عن قائمة من الأكلات التي يمكن تناولها ليلاً ولن تكسبك وزناً زائداً..

في البداية نقول حذار من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ليلاً على غرار الحلوى والشيبسي، لأن الضغوطات النفسية والملل تفتح كلها من شهيتك، ولاشك في أنك ستواجهين مع الحلويات عسر الهضم وصعوبة في حرق هذه السعرات ليلاً.

ونستعرض قائمة من الأكلات التي يمكنك تناولها ليلاً ولا يزداد وزنك، ونذكر من بينها

– طبق من الفواكه منخفضة السعرات، على غرار البرتقال والجوافة واليوسفي وموزة أو موزتين مع كوب من الزبادي أو اللبن، وطبق من الخضروات مثل الخيار والخس والجرجير والجزر والطماطم.

– كما أنه يمكن تناول شريحتان توست أسمر مع بيضة مسلوقة أو شريحة جبن منخفض الدسم وشرائح من الخيار أو الخس أو الطماطم أو الجزر، وملعقتين كبيرتين من الشوفان دون سكر أو مع ملعقة من العسل.

– ويمكن تناول طبق صغير من الفواكه أو الخضروات مع كوب صغير من الزبادي، ولن يضرك شرب كوب من الشوكولاتة الساخنة مع إضافة إليها القليل من السكر.

– لن يزيد من وزنك تناول قطعة من البطاطس المشوية مع تتبيلة من الزبادي والتوابل والبقدونس والكزبرة الخضراء أو قطعة من البطاطا المشوية.

– لا تخافي من تناول طبق صغير من اللب أو المكسرات غير المحمصة وغير المملحة خاصة اللوز والكاجو، أو كوب من عصير الفواكه من دون سكر أو كوب من اللبن الدافئ المحلى بملعقة صغيرة من العسل.

اخترنا لك